مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط كلمة غبطة البطريرك رافائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك في إفتتاح "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2022 في بيروت، إضافةً إلى تغطية خاصّة للإحتفال. أمّا رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "إنّها صلاة من أجل الإنسان" وهي الكلمة الّتي قدّمها لمناسبة إفتتاح أسبوع الوحدة.

وتزامنًا مع "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين"، يتناول العدد أيضًا مقالًا خاصًّا باللّغة الإنكليزيّة بقلم السيّدة فريدا حدّاد عبس حول الأبعاد اللّاهوتيّة لمعنى أورشليم بعنوان "MEDITATION ON THE SPIRITUAL DIMENSION OF THE MEANING OF JERUSALEM"، وتقريرًا حول رمزيّة تاريخ أسبوع الصّلاة الّذي يمتدّ بين 18 و25 كانون الثّاني/ يناير.

كما حمل العدد حلقةً خاصّة لمناسبة "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" خصّصتها تيلي لوميار ونورسات بالتعاون مع مجلس كنائس الشرق الأوسط. إضافةً إلى مجموعة من المقابلات التليفزيونيّة والإذاعيّة للإضاءة أكثر على هذا الأسبوع والكتيّب الّذي أعدّه المجلس هذه السّنة.

كذلك يتضمّن العدد أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط، الرّزنامة المسكونيّة لشهر كانون الثّاني/ يناير 2022، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد أيضًا جولة في الأحداث الإقتصاديّة والإجتماعيّة للشرق الأوسط خلال عام 2021 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي - تذكار القدّيس مكسيموس المعترف

Next
Next

صلاة وتأمّل اليوم الثّالث من "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2022