مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

يقدّم العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط الصّلوات والتأمّلات اليوميّة الخاصّة بـ"أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2022 والصّلاة الخاصّة من أجل هذه الوحدة إضافةً إلى كتيّب سنة 2022. أمّا رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "صلاة من أجل الوحدة" حيث أضاء فيها على معاني أسبوع الوحدة مشدّدًا على الِعبرة في أن تكون المسيحيّة واحدة في التنوّع ومتنوّعة في الوحدة.

كما حمل العدد كلمة مدير دائرة الشّؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط الأب أنطوان الأحمر الّتي نشرت في كتّيب "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" لسنة 2022 تحت عنوان "الوَحدَة مِنْ أجْلِ الصَّلاةِ المَسيحيَّة".

كذلك يتناول العدد تقريرًا حول تاريخ الحركة المسكونيّة بعنوان "مع إنطلاق أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين، الحركة المسكونيّة: إرث كنسيّ تاريخيّ وعرّاب للوحدة المسيحيّة على مرّ الأجيال".

وتحضيرًا للرّحلة المسكونيّة نحو الجمعيّة العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط، يعود العدد بالذّاكرة إلى الجمعيّة العامة الـ11 للمجلس مع كلمة غبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأرثوذكسيّة الأنطاكيّة في هذه الجمعيّة العامة.

يتضمّن العدد أيضًا أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط، الرّزنامة المسكونيّة لشهر كانون الثّاني/ يناير 2022، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد أيضًا جولة في الأحداث الإقتصاديّة والإجتماعيّة للشرق الأوسط خلال عام 2021 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي - عيد القدّيس أنطونيوس الكبير

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي - عيد الختان في الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة