أنشطة تفرح الأطفال في مستوصف السيّدة

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

وسط الضغوط اليوميّة والأجواء المتشنّجة الّتي يشهدها لبنان والشرق الأوسط، والّتي تنعكس سلبًا على حياة الأطفال، يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط دعمه لهذه الفئة الضعيفة الّتي تتأثّر غالبًا قبل غيرها بما يحصل حولها من مشاكل وأزمات.

لذا نظّمت دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت جلسات دعم تهدف إلى تعزيز معنويّات الأطفال ومساندتهم في إستعادة صحّتهم النفسيّة لا سيّما وأنّ القلق بات يكبّلهم ويعيق نشاطهم المعتاد.

تخلّلت الجلسات أنشطة مختلفة حيث شكّلت فسحة أمل لهؤلاء الأطفال الّذين شاركوا في صنع الحرف اليدويّة، ومسابقات وألعاب وحلقات رقص وموسيقى.

كما ساهمت هذه الجلسات في توعية المشاركين حول العنف القائم على النّوع الإجتماعيّ وسُبل مواجهة التحدّيات الّتي قد يواجهونها في حياتهم كأنواع اللّمس مثلًا أكانت الجيّدة أو السّيّئة، والتنمّر.

أمّا أكثر ما كان لافتًا في هذه الجلسات فهو ضحكة الأطفال الّتي لم تفارق وجوههم خصوصًا أنّهم كانوا متحمّسين جدًّا للمشاركة في كلّ النّشاطات.

علمًا أنّ برنامج الدعم هذا تمّ تنفيذه بالشّراكة مع لجنة المنونايت المركزيّة Mennonite Central Committee – MCC، في مستوصف السيّدة في منطقة السبتيّة – لبنان والتّابع لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

Previous
Previous

نموّ إقتصاديّ غير مؤكّد

Next
Next

مستجدّات فيروس كورونا كوفيد-19 في الشرق الأوسط