محبّة قداسة البابا تواضروس الثّاني والكنيسة القبطية في مصر حِصَص للعائلات المتضرّرة في بيروت

في إطار النّداء الّذي أطلقه مجلس كنائس الشرق الأوسط لإغاثة بيروت المنكوبة وأهلها المتألّمين جرّاء انفجار الرّابع من آب/ أغسطس المروّع، أسرع قداسة بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني إلى تلبية هذا النّداء من خلال تقديم شحنة مساعدات ضمّت 11 طنًّا من المواد الغذائيّة والأدوية والمستلزمات الطبيّة.

وفي متابعة لعمليّة توزيعها على المستفيدين، قام فريق دائرة الدياكونيا في مجلس كنائس الشرق الأوسط وعدد من المتطوّعين الشّباب، بفرز هذه المواد العينيّة والمستلزمات الطبيّة، وتقسيمها وتوضيبها. وبالتنسيق مع مسؤولي الكنائس سيتمّ توزيعها على العائلات المتضرّرة من رعايا الاتّحاد الإنجيلي الوطني في لبنان، كنيسة الأرمن الكاثوليك، الكنيسة المارونيّة، كنيسة أنطاكيا وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، الكنيسة الأرمنيّة الرسوليّة - كاثوليكوسيّة الأرمن الارثوذكس لبيت كيليكيا ولجنة الإغاثة الأرمنيّة، مطرانيّة السّريان الأرثوذكس في بيروت، كنيسة السريان الكاثوليك، كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، والكنيسة الإنجيليّة الأرمنيّة.

من خلال هذه المساعدات الّتي حملت شعار "اللّه محبة"، عبّر أبناء الكنيسة القبطيّة عن تضامنهم مع اللّبنانيّين الموجوعين وعن الأخوّة بين الشّعبين المصريّ واللّبنانيّ الّتي يشهد عليها التّاريخ.

Previous
Previous

آخر تحديثات انفجار مرفأ بيروت، 4 آب/ أغسطس 2020

Next
Next

مقابلة مع مدير دائرة الدياكونيا في مجلس كنائس الشرق الأوسط المهندس سامر لحّام على شاشة تيلي لوميار ونورسات حول نداء المجلس لإغاثة بيروت