مجلس كنائس الشرق الأوسط ومنظمة "تير فاند" يطلقان مشروع المساعدات النقدي للمتضررين من انفجار بيروت

TearFund 2.PNG

في إطار استجابة المنظمات الانسانيّة الدوليّة لنداء بيروت الذي أطلقه مجلس كنائس الشرق الأوسط عقب انفجار المرفأ في 4 آب/ أغسطس، زار وفد من منظمة Tearfund الانسانيّة المقرّ الرئيس للمجلس في بيروت، ضمّ مديرة المنظمة في لبنان، والأردن ويمن كارين سوينسن والمدير الإقليمي للشرق الأوسط مارتن لياكم، حيث التقيا فريق عمل دائرة دياكونيا في مكتب بيروت لوضع تفاصيل الصيغة النهائيّة للتعاون وتحديد موعد إطلاق أعمال الإغاثة والمساعدات الانسانيّة للمتضرّرين والمنكوبين من أهالي بيروت. علمًا أنّ منظمة Tearfund تعمل مع مجلس كنائس الشرق الأوسط منذ العام 2018.

 دائرة دياكونيا التي تولت مهمّة توزيع المساعدات الغذائية والطبيّة ومستلزمات التنظيف والتعقيم للأسر الضعيفة المتضرّرة جراء الانفجار، ستنتقل مع منظمة Tearfund إلى مرحلة المساعدات النقديّة. قرار اتخذ نتيجة لدراسة تقييم الاحتياجات التي أشارت إلى تفضيل المتضرّرين للدعم النقدي للتمكّن من المضي قدمًا نحو إعادة البناء والتجديد.

كما حدّدت منطقة برج حمود لتنفيذ المشروع فيها باعتبار أن نحو 40% من المنازل قد لحقت بها أضرار خفيفة إلى متوسطة جراء الانفجار. وعلى عكس بعض المناطق الأخرى المتضررة في بيروت، كانت الأسر في برج حمود تعاني من الفقر المدقع والحاجة الماسّة قبل الانفجار.

Previous
Previous

عائلة الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تودّع د. ثريا بشعلاني

Next
Next

فيديو: عقب انفجار بيروت، مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا