قداسة البابا فرنسيس يؤكّد حزنه أمام ما يحدث في لبنان وقربه من الشعب اللّبناني وصلاته من أجله

Residential building in southern suburbs of Beirut, Lebanon, whose top two floors were hit by an Israeli strike on 24 September 2024.  (AFP or licensors)

كانت الأوضاع في لبنان محور حديث قداسة البابا فرنسيس إلى المؤمنين اليوم الأربعاء 25 أيلول/ سبتمبر 2024، في ختام تعليمه الأسبوعي، حيث أكّد قداسته قربه من الشعب اللّبناني.

أكّد قداسة البابا فرنسيس في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين اليوم الأربعاء حزنه أمام الأنباء الواردة من لبنان حيث أسفرت عمليّات قصف مكثّفة، حسبما ذكَّر قداسته، عن الكثير من الضحايا والدمار. وواصل الأب الأقدس راجيًا أن تبذل الجماعة الدوليّة كلّ الجهود الممكنة من أجل إيقاف هذا التصعيد الرهيب والّذي وصفه قداسته بغير المقبول. وأراد قداسة البابا فرنسيس من جهّة أخرى تأكيد قربه من الشعب اللّبناني الّذي سبق له وعانى كثيرًا في الماضي القريب، قال قداسته. ثمّ دعا إلى الصلاة من أجل جميع الشعوب الّتي تعاني بسبب الحرب، وأشار إلى أوكرانيا وميانمار وفلسطين و[إسرائيل] والسودان وكل الشعوب المتألّمة. فلنُصلّ من أجل السلام، ختم قداسة البابا فرنسيس.

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز.

Previous
Previous

نداء غبطة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي على أثر الأحداث الأمنيّة الخطرة الّتي يتعرّض لها لبنان

Next
Next

تأجيل الإحتفال بتدشين كنيسة سيّدة الفرح ومتحف المتروبوليت نيفن(صيقلي) وزيارة غبطة البطريرك يوحنّا العاشر الّتي كانت مرتقبة إلى زحلة في لبنان