بيان إعلامي صادر عن أمانة سرّ بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة بخصوص الأعمال العدوانيّة المتكرّرة الّتي تعرّض لها لبنان في الأسبوع الجاري

تجدون في التالي البيان الإعلامي الصادر عن أمانة سرّ بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة بخصوص الأعمال العدوانيّة المتكرّرة الّتي تعرّض لها لبنان في الأسبوع الجاري.

الرقم: 30/أس/2024

التاريخ: 21/9/2024

بيان إعلامي

صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

على أثر الأعمال العدوانية المتكرّرة التي تعرّض لها لبنان في الأسبوع الجاري، صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية البيان الإعلامي التالي:

يعرب صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، عن شجبه واستنكاره وإدانته "للأعمال العدوانية المتكرّرة التي تعرّض لها لبنان خلال الأسبوع الجاري، وكانت آخرها البارحة الجمعة، ولا سيّما للكارثة التي ألمّت به، وأودت بحياة عدد من المواطنين، وأدّت إلى تضرُّر الكثيرين بين جروح بليغة وطفيفة، وذلك عبر تفجير أجهزة لاسلكية، ممّا سبّب قتلاً ودماراً كبيرين".

ويتضرّع غبطته "إلى الله من أجل راحة نفوس الذين فقدوا حياتهم، وتعزية أهلهم وذويهم، وشفاء المصابين والجرحى"، ويثني على "الجهوزية والتفاني الذي أظهرته الكوادر الطبّية والصحّية"، ويشيد "بالتعاطف الوطني الذي أبداه الجميع إزاء هذه الإعتداءات المُدانة".

ويصلّي غبطته "كي ينير الله تعالى ضمائر المسؤولين في لبنان وحسّهم الوطني، ليتّعظوا ويبادروا إلى رصّ الصفوف من أجل إخراج هذا الوطن - الرسالة من وهدة أزماته، فيقوم النواب بواجبهم السياسي والدستوري بانتخاب رئيس للجمهورية على الفور، ويتنادى المسؤولون السياسيون والحزبيون إلى توحيد كلمتهم من أجل الدفاع عن لبنان وإعادته إلى سابق عهده، واحة سلام وأمان وطمأنينة واستقرار".

ويجدّد غبطته "الدعوة الملحّة إلى الوقف الفوري للحرب الدائرة في فلسطين وتداعياتها على جنوب لبنان، وما ينتج عنها من إراقة دماء، خاصّةً بين صفوف الأبرياء والعُزَّل، وإلى إحلال السلام والأمان في منطقة الشرق الأوسط والعالم".

أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

هذا البيان الإعلامي نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكية على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

منطقة زحلة في لبنان تستعدّ، ومؤتمر صحفي أطلق برنامج زيارة غبطة البطريرك يوحنا العاشر وتدشين كنيسة سيّدة الفرح ومتحف المتروبوليت نيفن( صيقلي)

Next
Next

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي لمناسبة عيد مار متّى الناسك