بيان صادر عن المركز الأنطاكيّ الأرثوذكسيّ للإعلام في بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس حول الإستهداف الّذي يتعرّض له لبنان

تجدون في التالي البيان الصادر عن المركز الأنطاكيّ الأرثوذكسيّ للإعلام في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس حول الإستهداف الّذي يتعرّض له لبنان.

البلمند، 18 أيلول/ سبتمبر 2024

امتدت يوم أمس 17 أيلول/ سبتمبر يد الإثم والجريمة [الإسرائيلية] إلى أهلنا في لبنان في كلّ المناطق.

إن ما جرى، يشكّل انتهاكاً صارخاً واعتداءً سافراً وخرقاً لكلّ ما يمت إلى الإنسانيّة بصلة كما يشكل سابقةً خطيرة في استخدام وسائل الاتصال أداة للقتل من دون تمييز بين عسكريّ ومدني.

تستنكر بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس وتشجب ما جرى البارحة. تعزي بشكل خاص ذوي الضحايا وتسأل الشفاء للمصابين والرحمة الإلهيّة للشهداء والافتقاد الإلهيّ لذويهم وللمختصين بهم. وتثني على الروح الوطنية التي جمعت الكلّ لإدانة هذه الجريمة النكراء. وتضرع إلى الله القادر على كلّ شيء من أجل عضد وسند الكوادر الطبية وتسأله السلام للبنان ولفلسطين وللشرق وللعالم أجمع.

هذا البيان نُشر على صفحة بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يتفقّد أعمال الترميم في كنيسة مار توما في الموصل، العراق

Next
Next

غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان بعد الإستهداف الّذي تعرّض له لبنان: لقد أظهر شعبنا وحدته وتضامنه في وجه الألم، وهذا التلاحم هو ما يجعلنا نؤمن بمستقبل أفضل