بطريرك الأمس، قدّيس الغد

تيلي لوميار/ نورسات

وصول جثمان خادم الرب البطريرك الكاردينال كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان إلى مطار بيروت الدولي ومن ثم نقله إلى ساحة الشهداء حيث أقامت له بطريركية بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك احتفالًا وطنيًا عند السابعة إلا ربعا.

وصل جثمان الكاردينال أغاجانيان، بعد ظهر الخميس 12 أيلول/ سبتمبر 2024، إلى مطار بيروت الدولي، من روما على متن طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط، يرافقه غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الكاثوليكيّة، وعدد من رجال الدين.

كان في إستقبال الجثمان النائب جان طالوزيان، الوزير السابق ريتشارد قيوميجيان، قائد جهاز أمن المطار العميد فادي الكفوري، قائد سرية قوى الأمن الداخلي في المطار العميد عزت الخطيب وكبار الضباط في المطار وحشد كبير من السادة المطارنة.

ثم نقل عدد من السادة المطارنة والكهنة جثمان الكاردينال أغاجانيان إلى قاعة "الصالون الرئاسي"، في مبنى كبار الزوار، حيث أقيم له استقبال رسمي ورفعت الصلوات والتراتيل، وتزينت القاعة بالورود وبصوره.

وفي السياق عينه أقامت بطريركية بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك احتفالًا وطنيًا ورسميًا في ساحة الشهداء لإستقبال جثمان الكاردينال البطريرك كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان…

هذا الخبر نُشر على موقع نورسات، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

استقبال رسميّ وشعبيّ لجثمان البطريرك الكاردينال كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان في ساحة الشهداء ببيروت

Next
Next

بإسم الكنيسة اذهبوا وبشّروا... غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يفتتح القافلة الثالثة لشباب الإيبارشيّة