غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يزور كاتدرائيّة السيّدة العذراء في مدينة ستراسبورغ – فرنسا

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الإثنين 17 حزيران/ يونيو 2024، قام غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، بزيارة إلى كاتدرائيّة السيّدة العذراء Notre-Dame في مدينة ستراسبورغ – فرنسا.

رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادة: مار أفرام يوسف عبّا، رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدّس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح، رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي، رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد، القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركيّة، والمونسنيور أنيس شعبو، كاهن إرساليّات ستراسبورغ وبوزانسون وبلفورت، والأب مجيد عطاللّه، كاهن إرساليّة ليون.

استُقبِل غبطتُه من المونسنيور Roudi VIGNERON النائب الأسقفي لشؤون الكاثوليك الشرقيّين في أبرشيّة ستراسبورغ اللّاتينيّة، والّذي قام بشرح تاريخ الكاتدرائيّة وأهمّ أقسامها.

جال غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في أرجاء الكاتدرائيّة، ورفع الصلاة من أجل الكنيسة والمؤمنين في ستراسبورغ، وفي فرنسا بشكل عام، كي يبقوا أمناء لإيمانهم بالربّ يسوع ودعوتهم لاتّباعه رغم التحدّيات الكثيرة…


إضغط هنا للإطّلاع على الصور.

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يزور دير الرهبان الدومينيكان في مدينة ستراسبورغ - فرنسا

Next
Next

‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بتكريس كنيسة مار جرجس في حلب