الأساس في المدارس الكاثوليكيّة هو التكوين والتأسيس ثمّ التعليم

غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يزور مدرسة سان جورج في مدينة نصر، مصر

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

كتبت دينا عادل - المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

زار غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، يوم الأحد ٢ آذار/ مارس ٢٠٢٤، مدرسة سان جورج، بمدينة نصر، مصر.

جاء ذلك بحضور نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والممثل القانوني للمدارس، والأخت فادية، مديرة المدرسة، والأب يوسف أسعد، المدير العام لمدارس سان جورج، بمصر الجديدة، والقمص فرنسيس مراد، راعي كاتدرائية السيدة العذراء، بمدينة نصر، والأب باسكوالي، سكرتير غبطة البطريرك، والأم ماري مارسيل، الرئيسة العامة لرهبات يسوع ومريم القبطيات، والأم ماري لوسي، بالإضافة إلي الأختين كلارا، ورانيا، مسؤولي المراحل.

تضمنت الزيارة عرض بعض الفقرات، المقدمة من طلاب المدرسة، ولقاء مع معلمي، ومديري المدرسة، حيث عبر فيه صاحب الغبطة عن سعادته بزيارة المدرسة، مؤكدًا أيضًا أن المميز في المدارس الكاثوليكية هو التكوين، والتأسيس، ثم التعليم، مشيرًا إلى أن الآباء، هم شركاء في مسيرة، ومسؤولية التكوين، كما المعلمين.

وانتهت الزيارة بتفقد الفصول، بالمراحل المختلفة من المدرسة، وإعطاء بعض النصائح، من قبل غبطة البطريرك لأبنائه، والتقاط بعض الصور التذكارية.


هذا الخبر نُشر على صفحة المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

عظة غبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في أحد الإبن الضال

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة الأنبا أنطونيوس الكائنة داخل كنيسة أبي سيفين بحدائق القبة