غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا في زيارة رعويّة إلى الجبيهة

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

الجبيهة – قضى غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للّاتين، ثلاثة أيّام مع أبناء رعيّة الجبيهة، إبتداءً من يوم الجمعة 23 شباط/ فبراير حتّى الأحد 25 شباط/ فبراير 2024، تعرّف خلالها على واقع حياة الرعيّة والمنطقة بشكل أكبر.

اليوم الأوّل: استقبل الأب سامر مدانات، كاهن رعية الجبيهة، والأب جياكومو داينوتي، الكاهن المساعد، والشمّاس الإنجيلي باسل برانسي والراهبات والمجلس الرعوي والفعاليّات الرعويّة والكشاف، غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا والوفد المرافق له، في ساحة الكنيسة، حيث قام بمباركة الحاضرين قبل دخوله إلى كنيسة القدّيس بولس الرسول للإحتفال بالقدّاس الإلهي.

وقال غبطته: "آتي إليكم بشوق كبير للتعرف على واقع الرعية بشكل شخصي والهدف الأساسي هو الإصغاء لاحتياجاتكم وأن أتعرف على مختلف الفعاليات الرعوية التي أسمع عنها، حتى أشهد لعمل الله فيما بينكُم". ومُعلقاً على قراءة الإنجيل، حث غبطته الرعية على صون أواصر المحبة بين أفراد الأسرة، قائلاً: "قدس الله العائلة التي تعكس محبته الأزلية للبشرية، لذا يجب أن تكون هذه المحبة ظاهرة في العائلة. فبالرغم من المفاهيم الواردة في عصرنا هذا والتي تخالف أسُس العائلة المسيحية يجب ألا ننسى حضور الله فيما بيننا، لنواجه جميع التحديات. لنصلي معاً كي يحفظ الله عائلات هذه الرعية وتكونوا النور في مجتمعكم".

ثُم قام غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا بزيارة المرضى من أبناء الرعيّة ومنحهم سرّ مسحة المرضى والمناولة المقدّسة. وتلاه لقاء مع مجموعة إيمان ونور الّذين يهتمون بذوي الإحتياجات الخاصّة، تعرّف خلالها على نشاطاتهم ومبادراتهم قائلًا: "أنتم بالحقّ مملوئين بالإيمان والنور".

عقبه لقاء مع أبناء الرعيّة حيث قدّم غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا محاضرة حول التنشئة الروحيّة تحت عنوان "القدس الجديدة"، حيث ناقشوا نصوص الكتاب المقدّس والتأمّل فيها والإجابة عن الإسئلة الّتي طُرحت. من الجدير بالذكر، بأنّه يُعقد أسبوعيًّا لقاء لأبناء الرعيّة حول كلمة الله…

هذا الخبر نُشر على موقع بطريركيّة القدس للّاتين، لقراءة المزيد والإستماع إلى التسجيل الصوتي إضغط هنا.

Previous
Previous

قداسة البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركيّة الأرمنيّة الكاثوليكيّة

Next
Next

عظة غبطة البطريرك يوسف العبسي في أحد الذخائر المقدّسة والقدّيس غريغوريوس بالاماس