كنيسة المخلّص في عكا تحيي الذّكرى السّابعة على إعادة تدشينها وبسرّ التثبيت

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

بأجواءٍ من الإيمان والفرح، ترأّس سيادة المطران حسام نعوم، رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس، والمطران المترئّس للكنيسة الأسقفيّة في القدس والشرق الأوسط، خدمة الشّركة المقدّسة في كنيسة المخلّص الأنچليكانية الأسقفيّة في عكا، مساء الأحد الأوّل من الصوم بتاريخ 18 شباط/ فبراير 2024، عاونه راعي الكنيسة حضرة القسّ عماد دعيبس بحضور عدد من الرّعاة والرّعية وأصدقائها من عكا وحيفا وكفرياسيف والناصرة. حيث منح سر التّثبيت لشابّ وشابّتين من عكا وشابّة من النّاصرة وذلك يوم إحياء الذّكرى السّابعة على إعادة تشدين الكنيسة بعد الترميم عام 2017.

رحّب حضرة القسّ عماد دعيبس بسيادة المطران حسام نعوم وبالرّعاة وجميع الحضور وهنّأ المثبّتين وأعرب عن سعادته بخدمة التّثبيت الأولى في كنيسة عكا منذ خمسين عامًا تقريبًا.

وقدّم رئيس الأساقفة سيادة المطران حسام نعوم شكره لحضرة القسّ دعيبس على خدمته ولكلّ من يحتضن الخدمة في عكا. كما وأشار إلى أنّ مشروع بناء القاعة ومرافقها بجوار الكنيسة سيجهّز قريبًا.

وفي تعليق سيادة المطران حسام نعوم على إنجيل الأحد من البشير مرقس (1: 9-15) وعلى الآية "توبوا وآمنوا بالإنجيل" قال إنّ التّوبة تقودنا إلى الخبر السّار الّذي هو الخلاص. وأعطى جوابًا في عظته على السؤال المطروح "أين تتوقّع أن تجد نفسك أيّها الإنسان المسيحي".

بعد خدمة القدّاس شارك الجميع بحفل الإستقبال.


هذا الخبر نُشر على صفحة رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس سيادة المطران حسام نعوم، على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

تأمّل غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا: الأحد الثاني من الصوم ب

Next
Next

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر مستقبلًا قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني