غبطة البابا ثيودروس الثاني يحتفل بعيد دخول السيّد إلى الهيكل في جزيرة كالاماتا باليونان

في يوم 1 شباط/ فبراير عشيّة عيد دخول السيّد المسيح إلى الهيكل الساعة السادسة مساءً، سيتمّ استقبال غبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس، في كنيسة المتروبوليتيّة "كنيسة دخول السيّد إلى الهيكل" (Υπαπαντής του Χριστού)، في جزيرة كالاماتا باليونان.

بعد ذلك يترأّس غبطته صلاة الغروب الكبرى.

وفي اليوم التالي 2 شباط/ فبراير (يوم العيد) في الساعة السابعة والنصف صباحًا، سيترأّس غبطة البابا ثيودروس الثاني القدّاس الإلهي البطريركي الرسمي بحضور العديد من الأساقفة والكهنة.

ثمّ عند الساعة الحادية عشرة صباحًا، سيتقدّم غبطة البابا ثيودروس الثاني موكب زيّاح أيقونة السيّدة العذراء مريم العجائبيّة، لمباركة المقيمين والحجّاج.

وفي تمام الساعة السابعة من مساء نفس اليوم في القاعة الرئيسيّة للبلديّة سيتمّ إعلان غبطة البابا ثيودروس الثاني مواطنًا فخريًّا في كالاماتا من قبل عمدة كالاماتا والمجلس البلدي…

هذا الخبر نُشر على صفحة سيادة المتروبوليت نقولا أنطونيو، مطران إرموبوليس (طنطا) وتوابعها للرّوم الأرثوذكس والمفوّض البطريركي للناطقين بالعربيّة، على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يترأّس القدّاس الإلهي في رعيّة السيّدة العذراء بباريس ويلتقي العديد من شخصيّات

Next
Next

قداسة البابا فرنسيس يستقبل أعضاء اللّجنة المختلطة الدوليّة للحوار اللّاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكيّة والكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة