حفل افتتاح الحوار اللّاهوتي بين الكنائس الأرثوذكسيّة والكاثوليكيّة بالإسكندريّة

ترجمه من الإنغليزيّة: سيادة المتروبوليت نقولا مطران إرموبوليس (طنطا) وتوابعها

في صباح الأوّل من حزيران/ يونيو 2023 ، أقيم حفل الإفتتاح الرسمي للّجنة اللّاهوتيّة المشتركة الدوليّة للحوار اللّاهوتي بين الكنائس الأرثوذكسيّة والكاثوليكيّة في بطريركيّة الإسكندريّة وسائر أفريقيا.

رحّب غبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس، بـ24 أرثوذكسيًّا و 18 مشاركًا كاثوليكيًّا وكرادلة ومطارنة وشيوخ (Elders) وعلماء لاهوت.

قال غبطته: "ببالغ الحبّ والفرح، نرحّب بالرؤساء المشاركين وأعضاء اللجّنة الدوليّة المشتركة للحوار اللّاهوتي بين الكنائس الأرثوذكسيّة والكاثوليكيّة في مقرّ بطريركيّة الإسكندريّة وسائر أفريقيا الّتي لها تاريخ طويل ومستقبل واعد. ونرحّب ترحيبًا حارًّا بكم جميعًا".

مضيفًا: "من المسلم به عالميًا أن الحوار اللاهوتي يحتاج إلى صَقْلِهِ وتطويره وتحقيق ثماره على جميع المستويات بصدق وأمانة واحترام متبادل. الإتّصالات والمحادثات والتفاهم المتبادل والحوار جزء لا يتجزأ من الكنيسة الأرثوذكسية. أظهر مسار الحوار اللاهوتي بين الكنيستين حتى الآن أنه من أجل بدء حوار ، يجب خلق ظروف من الثقة المتبادلة وحسن النية. شروط الحرية والمحبة. هذا مهم جدا…

هذا الخبر نُشر على صفحة سيادة المتروبوليت نقولا أنطونيو، مطران طنطا (إرموبوليس) وتوابعها على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

قداسة البابا تواضروس الثاني يشهد الإحتفال بـ "دخول المسيح أرض مصر" في كنيسة "أبي سرجة" بمصر القديمة

Next
Next

رحلة العائلة المقدّسة