غبطة البابا ثيودروس الثاني يستقبل مجموعة شباب وشابات من الولايات المتّحدة

مكتب بطريركيّة الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس في الإسكندريّة

في يوم الأحد 28 أيّار/ مايو 2023، لمناسبة أحد أباء المجمع المسكوني الأوّل ترأّس غبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس، القدّاس الإلهي في كنيسة دير القدّيس جاورجيوس (مار جرجس) البطريركي بمصر القديمة- القاهرة.

حضر القداس الإلهي مجموعة من شباب وشابات تجمّع "روتوندا الشرق" (Rotunda of the East) لجمعيّة الطلّاب الأرثوذكس التابع لجمعيّة الأساقفة الأرثوذكس الكنسي في الولايات المتّحدة الأميركيّة، الّذين أتوا برفقة الأب ثيودور بيتريدس.

وفي كلمته قال غبطة البابا ثيودروس الثاني للشّباب: "أعطاهم نصائح أبويّة حول حياتهم الروحيّة وأهميّة رسالتهم كشباب أرثوذكسي في أوقات اليوم المضطربة".

كما أشار إلى زيارته الرسميّة إلى أميركا (تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022)، والّتي تمّ خلالها منحه جائزة حقوق الإنسان المسمّاة على اسم "البطريرك أثيناغوراس القسطنطيني"، بحضور سيادة المتروبوليت إلبيدوفوروس رئيس أساقفة أميركا لبطريركيّة القسطنطينيّة، والرئاسات الكنائسيّة، وأعضاء الجالية اليونانيّة الأميركيّة.

وأعلن أنّ اليوم هو يوم الصداقة والتعاون بين شباب أميركا وأفريقيا.

بعد ذلك اصطحب شيخ (Abbot) الدير المقدّس، الأرشمندريت دامسكيتوس الأزرعي المجموعة بجولة في سراديب الموتى اليونانية-الرومانيّة، والمكتبة، ومركز الدراسات والحوار، والمقبرة المجاورة للدير، حيث يمكن للمرء أن يجد قبور عديد من الباباوات البطاركة، وكذلك كنيسة والدة الإله حيث كانت العائلة المقدّسة تعيش وقت لجؤها إلى مصر، حسب التقاليد، والّتي يوجد بها بئر الماء الّذي كانت تستقي منه العائلة المقدّسة.

هذا الخبر نُشر على صفحة سيادة مطران طنطا (إرموبوليس) وتوابعها المتروبوليت نقولا أنطونيو على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

"لن أترككم أبدًا"

Next
Next

في افتتاح مؤتمر دور القادة الدينيّين في الحفاظ على البيئة