غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يصلّي ويتبارك من قبر القدّيس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا

صباح يوم الإثنين ٢٩ أيّار/ مايو ٢٠٢٣، قام غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى قبر القدّيس جان ماري فيانّي، خوري آرس، للصلاة والتبرّك، وكذلك زار المنزل حيث كان يسكن القدّيس، في بلدة آرس - فرنسا.

رفع غبطته الصلاة إلى الربّ يسوع أمام قبر القدّيس، طالبًا شفاعته، من أجل جميع الأساقفة والكهنة في العالم، وخاصّةً في الكنيسة السريانيّة الكاثوليكيّة، كي تكون خدمتهم بحسب قلب الربّ، على مثال هذا القدّيس، بالوداعة والتواضع وبذل الذات، لما فيه خير الكنيسة ونموّها وازدهارها، وخلاص نفوس المؤمنين.

كما صلّى غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان من أجل المؤمنين في كلّ مكان في العالم، ولا سيّما أبناء الكنيسة السريانيّة الكاثوليكية وأبنائها، في بلاد الشرق وعالم الإنتشار، كي يتابعوا شهادتهم للربّ يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام، في خضمّ التحدّيات والصعوبات.

وتضرّع غبطته من أجل إحلال السلام والأمان في العالم، ليعيش الجميع بالطمأنينة والإستقرار، وليتمكّن المؤمنون من الإستمرار بعيش الأمانة للربّ يسوع وتعاليمه وكنيسته، سواء في بلاد الشرق حيث المعاناة والأزمات، أو في بلاد الغرب حيث تحدّيات الثبات بالإيمان رغم المغريات الكثيرة.

ثمّ زار غبطته المنزل حيث سكن القدّيس جان ماري فيانّي، وجال في أرجائه، وتعرّف على ما يشتمل عليه، وكذلك بعض الألبسة والأواني الكنسيّة وسواها، والّتي كان يستعملها القدّيس.

رافق غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركيّة، والأب مجيد عطاللّه كاهن إرساليّة العائلة المقدّسة في ليون.

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

"عيد العنصرة في القدس: "وهكذا ولدت الكنيسة

Next
Next

غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث يترأّس خدمة القدّاس الإلهي في بلدة طرعان