رئيس الأساقفة المطران حسام نعوم يحتفل بخدمة التثبيت للرعيّة الأجنبيّة في عمّان

ترأّس المطران حسام نعوم، رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس، ورئيس المجمع الكنسي لمطرانيّة القدس الأسقفيّة، المترئّس لإقليم القدس والشّرق الأوسط، خدمة الشّركة المقدّسة للرعيّة الأجنبيّة في كنيسة الفادي على جبل عمّان، بمشاركة القسّ مالكولم فورست كاهن الرعيّة الأجنبيّة والقسّ الكنن فائق حداد كاهن الرعيّة العربيّة والقسّ الكنن دون بيندر وبحضور الرعيّة الأجنبيّة المقيمة في عمّان، وذلك مساء يوم السبت ٢٠ أيّار/ مايو ٢٠٢٣، حيث منح سيادة المطران نعوم سرّ التّثبيت لثلاثة من أفراد الرعيّة.

وقد تمحورت عظة رئيس الأساقفة المطران حسام نعوم حول ثلاثة نقاط الّتي تحدّث فيها عن الخطّ اللّاهوتي الّذي يجمع بين سفر صموئيل الأوّل ودعوته وبين الإصحاح الثاني عشر من رسالة رومية والدعوة للتغيير، وإنجيل القدّيس لوقا الإصحاح الرابع، حين قرأ الرّب يسوع من سفر النّبي أشعياء ونعمة الروح القدس في دعوة المؤمنين.

هذه النقاط الثلاثة:

1. اللّه يدعو ونحن نستجيب، تذكّرنا بدعوة الكثيرين مثل العذراء مريم والأنبياء والرسل، ومثل صموئيل الّذي قال تكلم يا ربّ فإنّ عبدك يسمع (1 صموئيل 10:3). وهذه تتطلّب منّا أن نكون من السّاهرين والسامعين، حتّى نميّز صوت اللّه من بين ضوضاء العالم.

2. اللّه يدعو ونحن نقبل الرّوح القدس ليساعدنا ويقوّينا ويرشدنا في الخدمة لنعمل بقوّة الروح القدس ونشهد له، كما قرأ يسوع في مجمع الناصرة (لوقا 18:4).

3. اللّه يدعونا لنغيّر العالم، ونكون أدوات تغيير على صورة وشاكلة اللّه. وأن لا نتغيّر نحن على شاكلة العالم…

هذا الخبر نُشر على صفحة رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس المطران حسام نعوم على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

في افتتاح اجتماعات سينودس إبروشيّة مصر

Next
Next

مفتي الجمهوريّة اللّبنانيّة الشيخ عبد اللّطيف دريان يستقبل غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان