غبطة البطريرك يوسف العبسي يدشّن ويفتتح مدرسة الرعاية الخاصّة التابعة لبطريركيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك

قام غبطة البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك، بحضور ومشاركة السيّد تريسان أزبيه، رئيس منظّمة Hungary Helps التابعة للحكومة الهنغاريّة، بتدشين وافتتاح مدرسة الرعاية الخاصّة التابعة لبطريركيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك على أثر انتهاء أعمال الترميم والتأهيل فيها بعد ما أصابها من دمار خلال فترة الحرب. شارك في الإفتتاح سيادة المطران نيقولا أنتيبا، النائب البطريركي العامّ، وأعضاء المجلس الإقتصادي البطريركي، ولفيف من كهنة البطريركيّة، والطاقم الإداريّ والتعليمي في المدرسة، والسيّد بيتر كوفاتش المدير العامّ لمنظمة Hungary Helps يرافقه وفد من المنظّمة.

بعد الإستماع للنشيد الوطني لكلّ من سورية وهنغاريا، ألقى غبطة السيّد البطريرك يوسف العبسي كلمة عبّر فيها عن السعادة والإفتخار بإعادة افتتاح المدرسة بعد الخراب الّذي لحق بها وبعد عودة الطلّاب والإداريّين والمعلّمين إليها. شكر غبطته الحكومة الهنغاريّة وعلى رأسها السيّد فيكتور أوربان والشعب الهنغاري ومنظّمة Hungary Helps على المنحة الماليّة الّتي قدّموها لترميم المدرسة وعلى إيمانهم بضرورة دعم العلم وبحقّ الشعب السوريّ بالحصول على تعليم لائق وبشكل كريم مؤكّدًا أنّ هذه المدرسة ستظلّ شاكرة لهنغاريا العظيمة، شعبًا ودولة.

وطلب غبطة البطريرك يوسف العبسي من الوفد الهنغاري المشارك أن يبلغوا شكره العميق وتقديره الكبير وصلاته الحارّة إلى السيّدة كاتالينا نوڤاك رئيسة البلاد وإلى السيّد فكتور أوربان رئيس مجلس الوزراء وإلى جميع المعنيّين وإلى الشعب الهنغاريّ كلّه. توجّه غبطته في كلمته إلى كلّ الّذين سعوا وتعبوا من أجل إعادة الحياة للمدرسة شاكرًا لهم مساهمتهم وتضحياتهم وتفانيهم في سبيل تحقيق هذا المشروع.

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

قداسة البابا تواضروس الثاني يلتقي مجمع كهنة ميلانو وزوجاتهم

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد القنصليّة المصريّة في ميلانو