غبطة البابا ثيودروس الثاني يحتفل بأحد السجود للصّليب المكرّم

في يوم الأحد 19 آذار/ مارس 2023، لمناسبة الأحد الثالث من الصّوم أحد السجود للصّليب المكرّم (منتصف الصّوم الأربعيني المقدّس)، ترأّس غبطة البابا والبطريرك ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس، القدّاس الإلهي في كاتدرائيّة القدّيس نيقولاوس بالمقرّ البطريركي في منطقة الحمزاوي- الأزهر- القاهرة.

شارك غبطته في الخدمة سيادة المتروبوليت نقولا، مطران إرموبوليس (طنطا) وتوابعها والوكيل البطريركي للشؤون العربيّة، والمتروبوليت نيقوديموس، مطران ممفيس وتوابعها والوكيل البطريركي في القاهرة.

حضر القدّاس الإلهي سفيرة قبرص السيّدة بولي يوانو، والقائم بأعمال سفارة اليونان السيّدة ماريا كيهري، والقنصل العام لليونان السيّدة ديسبينا هاسيرتزوغلو. وعن الجالية اليونانيّة في القاهرة السيّدة كريسانثي سكوفريدون، وعن الرعيّة العربيّة في مصر السيّد كلود نقاش. وجمع من المؤمنين.

في نهاية القدّاس الإلهي حمل غبطة البابا والبطريرك ثيودروس الثاني الصّليب محاطًا بالزهور في زيّاح له داخل الكاتدرائيّة.

بعد زيّاح الصّليب أشار غبطة البابا ثيودروس وهو حامل الصّليب إلى أهميّة الصّليب المقدّس في حياة كلّ مسيحيّ وأنّ الصّبر هو ما يساعد كلّ منّا على رفع صليبنا الشخصي، والنضال الروحي خلال الصّوم الأربعيني المقدّس.

وأشار بحزن إلى حادث قطار تيمبي في اليونان الّذي تسبب بوفاة 48 طالب وطالبة وحرك العالم بأسره…

هذا الخبر نُشر على صفحة سيادة المتروبوليت نقولا، مطران إرموبوليس (طنطا) وتوابعها للرّوم الأرثوذكس والوكيل البطريركي للشؤون العربيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة تدعو المجتمع الدولي لتعزيز الوصاية الهاشميّة لمواجهة التصعيد ضدّ المقدّسات

Next
Next

صدور كتاب "تأمُّلات الشهر المريمي" لغبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو