غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام السرياني البطريركي في ضهر صفرا - طرطوس، سوريا

ظهر يوم الخميس ١٦ آذار/ مارس ٢٠٢٣، قام غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة تفقّدية إلى كنيسة ومركز مار أفرام السرياني البطريركي في ضهر صفرا - طرطوس، سوريا.

استُقبِل غبطتُه من صاحب السيادة مار يوليان يعقوب مراد، رئيس أساقفة حمص وحماه والنبك وتوابعها، والأب جورج مسّوح، والأب زياد طعمة، والأمّ هدى الحلو الرئيسة العامّة لجمعيّة الراهبات الأفراميّات، والراهبتين الأفراميّتين الأخت إخلاص شيتو، والأخت برنار حداد، والدكتورة زكيّة حنّا المسؤولة عن تنفيذ المشروع.

كما كان باستقبال غبطته جمع من المؤمنين من العائلات المقيمة في محافظة طرطوس، والّذين قَدِموا لنيل بركة غبطته. فالتقاهم غبطته وقدّم لهم مساعدات ماليّة من البطريركيّة.

رفع غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الصّلاة في داخل كنيسة مار أفرام الّتي لا تزال قيد الإنشاء، سائلًا بركة الربّ وحمايته للكنيسة والمؤمنين في سوريا وفي كلّ مكان، ضارعًا إليه، بشفاعة أمّه مريم العذراء ومار أفرام، أن ينعم على بلاد الشرق بالسّلام والأمان والإستقرار والخلاص من الأزمات والمحن الّتي تتخبّط بها.

ووجّه غبطته كلمة أبويّة إلى المؤمنين الحاضرين، مثنيًا على التزامهم الكنسي رغم الصّعوبات والتحدّيات، حاثًّا إيّاهم على متابعة شهادتهم للربّ يسوع في هذه الأرض المباركة.

وبعدما منحهم غبطته بركته الرسوليّة عربون محبّته الأبويّة، قام غبطته بجولة على أرجاء المركز.

رافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركيّة، والأب جليل هدايا النائب القضائي في أبرشيّة بيروت البطريركيّة، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركيّة.

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

عظة غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا في الأحد الرابع للزمن الأربعيني، السنة أ

Next
Next

غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان لتيلي لوميار: في الصّوم يجب علينا أن نسأل من أنت؟ ومن أنا؟