فريق دائرة العلاقات المسكونيّة والتنمية يقدّم مساعدات جديدة للمتضرّرين جرّاء الزلزال في سوريا

مع تزايد الإحتياج الناجم عن الزلزال، تستمرّ ترجمة توجيهات غبطة البطريرك يوحنّا العاشر (يازجي)، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، بالعمل المكثّف على الأرض، ويقدّم فريق دائرة العلاقات المسكونيّة والتنمية في بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، مستويات جديدة من الإستجابة، تتوازى مع زخم جهود الإغاثة المستمرّة منذ اليوم الأوّل لوقوع الكارثة.

ففي اللّاذقيّة، وزّع فريق الدائرة حصصًا غذائيّة للعائلات المتضرّرة في المدينة، حصصًا غذائيّة جاهزة للأكل، وصحيّة عائليّة للمتضرّرين في جبلة، بالإضافة لتوزيع حصصٍ غذائيّة وصحيّة عائليّة للمتضرّرين في الحفة بالتعاون مع ZOA. كما تفقّد فريق برنامج منح المشاريع الصّغيرة في الدائرة، المشاريع المتضرّرة في الحفة، وتابع الفريق أيضًا تقديم وجبات الطعام للكوادر الطبيّة والمرضى في مشفى جبلة الوطني.

وفي حلب، ومتابعةً للمعاينات الطبيّة الّتي يجريها الفريق الطبي في الدائرة، بدأ الفريق بتقديم مجموعة من الأدوية الداعمة ضمن مركز إيواء مدرسة الملكة زنوبيا في الإذاعة، شملت مسكن ألم، خافض حرارة، أدوية لعلاج التهابات المفاصل، أدوية هضميّة، فيتامينات وغيرها، بالإضافة الى المعقّمات.

وبدوره، نفّذ فريق الدائرة في حماه جلسات دعمٍ نفسي للسيدات، وأنشطةً ترفيهية للأطفال في بعض مراكز الإيواء في المدينة، كما بدأ المختصّون بهذا المجال في الفريق بالعمل مع بعض حالات السيّدات والأطفال الأكثر تضرّرًا من الزلزال…

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

المنشور البطريركيّ الصّادر عن قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني لمناسبة الصّوم الأربعيني المقدّس

Next
Next

غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يفتتح مؤتمر مكتب الرسالات البابويّة في الإسكندريّة