بتوجيه من غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، تتابع دائرة العلاقات المسكونيّة والتنميّة في بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس عملها الإغاثي في سوريا

ضمن جهود الإستجابة الطارئة، واستمرارًا للعمل بتوجيهات غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، يواصل فريق بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس – دائرة العلاقات المسكونيّة والتنمية، تلبية احتياج العائلات المتضرّرة جرّاء الزلزال.

ففي حماه لبّى فريق الدائرة احتياجات بعض مراكز الإيواء في المدينة من خلال توزيع وساداتٍ ومعقّماتٍ، كما نفّذ الفريق مجموعةً من أنشطة الدعم النفسيّ للسيّدات والأطفال في هذه المراكز.

ووزّع الفريق حصصًا غذائيّةً، صحيّةً وألبسةً للمتضرّرين في مركز إيواء مدرسة الياس جبور في السقيلبيّة، بالإضافة إلى توزيع حصصٍ غذائيّةٍ وصحيّة للعائلات المتضرّرة النازحة إلى مدينة محردة، واستكمال مسح الإحتياج تمهيدًا لتقديم الإستجابة المطلوبة.

كما قام فريق الدائرة بتركيب خزان مياه سعة ١٠٠٠ لتر، في مركز إيواء ثانويّة الخندق، مع توزيع ألبسة، حصص غذائية، صحيّة، حفاضات وحليب أطفال للعائلات المتضررة ضمن هذا المركز…

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

رسالة الصّوم الكبير 2023 لسيادة المطران د. حسام نعوم

Next
Next

يجب ربط العمل الرعوي بتقدّم وسائل الاتّصال والتكنولوجيا