قداسة البابا تواضروس الثاني معلّقًا على الحرب الدائرة في غزة

"أين ذهبت الإنسانيّة؟!"

تجدون فيديو وألبوم صور في أسفل النصّ.

قدّم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، التهنئة لأبنائه في أنحاء الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة كافّة باقتراب شهر كيهك واصفًا إيّاه بأنّه شهر محبوب في الكنيسة القبطيّة، فيه نتذكّر أمّنا العذراء ويكون مليئًا بالتسبيح والصلاة"، داعيًا الجميع للصلاة طوال شهر كيهك لأجل الحروب الدائرة حاليًّا.

جاء ذلك قبل بدء عظته الأسبوعيّة في اجتماع الأربعاء الّذي عقده مساء يوم الأربعاء 6 كانون الأوّل/ ديسمبر 2023، في كنيسة الشهيد فيلوباتير مرقوريوس "أبى سيفين" الأثريّة بمصر القديمة.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني: "نصلّي من قلبنا لكيما يعطي اللّه النعمة والحكمة والتدبير الحسن، لأولي الأمر على مستوى العالم".

واستكمل: "حينما أتابع الأخبار أتسائل: أين ذهبت الإنسانيّة؟!". وحذّر: "العنف لا يجلب سوى العنف وبل عنف أكبر، ومع تصاعد العنف يضيع معنى الإنسانيّة".

وأضاف: "المشاهد الّتي نراها لضحايا أو مصابين مشاهد صعبة. رأيت منذ أيّام فيلمًا قصيرًا عن غزّة قبل الحرب، وهو فيلم يصوّر مناطق وشواطئ جميلة وخضرة، واليوم ما نراه في الأخبار يقدّم لنا مشاهد مؤلمة إلى أقصى حدّ".

واختتم قداسة البابا تواضروس الثاني مكرّرًا الدعوة للصلاة: "فلنصلِّ جميعًا في الكنائس القبطيّة في مصر وخارجها خلال شهر كيهك لأجل المسؤولين والقادة في كلّ العالم، ولا سيّما من في يدهم الأمر لكي ما تستيقظ فيهم الإنسانيّة".

هذا الخبر نُشر على موقع الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.

Previous
Previous

قدّاس عيد القدّيس نيقولاوس العجائبيّ بحضور غبطة البطريرك يوحنّا العاشر في رعيّة القدّيس نيقولاوس في المزة، سورية

Next
Next

غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو: عيد المحبول بها بلا دنس يعني ببساطة عيد مريم الطاهرة