بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي حول اجتماع مجلس الكرادلة بحضور قداسة البابا فرنسيس

كانت أهم المواضيع الّتي ناقشها اجتماع مجلس الكرادلة الّذي غقد يومَي ٤ و٥ كانون الأوّل/ ديسمبر محور بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي.

أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي يوم الأربعاء ٦ كانون الأوّل/ ديسمبر ٢٠٢٣، بيانًا حول اجتماع مجلس الكرادلة بمشاركة قداسة البابا فرنسيس يومَي ٤ و٥ كانون الأوّل/ ديسمبر ٢٠٢٣. وأشار البيان إلى تمحور الإجتماع في المقام الأوّل حول موضوع دور النساء في الكنيسة، وقد ساهمت في مناقشة هذا الموضوع مداخلات للراهبة الأخت ليندا بوشير من رهبنة بنات مريم سيّدة المعونة الأستاذة في كليّة Auxilium الحبريّة لعلوم التربية في روما، ولوتشيا فانتيني الأستاذة في معهد العلوم الدينيّة في فيرونا، ولوكا كاستيليوني الأستاذ في إكليريكيّة ميلانو. هذا وقد اتّفق المشاركون في اجتماع مجلس الكرادلة، حسبما واصل البيان، على ضرورة الإصغاء في كلّ جماعة مسيحيّة إلى الصوت النسائي في الكنيسة كي تستفيد مسيرات التأمّل واتّخاذ القرارات من إسهام النساء الّذي لا غنى عنه.

هذا وتمّ التأمّل خلال الإجتماع حول الأوضاع الحاليّة، ما بين اجتماعيّة وسياسيّة وكنسيّة، في المناطق الّتي يأتي منها أعضاء المجلس مع اهتمام خاصّ بالنزاع في أوكرانيا والأوضاع الخطيرة في الأرض المقدّسة، وأيضًا بأعمال مؤتمر الأطراف في اتّفاقيّة الأمم المتّحدة حول المناخ كوب ٢٨ المنعقد في دبي…

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

في لقاء أخوي، قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل يستقبل غبطة البطريرك روفائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان

Next
Next

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يطلق منصّة "شاغر" لفرص العمل