‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يفتتح لقاء قادة الشبيبة المسيحيّة السوري الأوّل

تجدون ألبوم صور في أسفل النصّ.

صباح يوم الجمعة الأوّل من كانون الأوّل/ ديسمبر ٢٠٢٣، افتتح قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم، مؤتمر المتابعة للقاء قادة الشبيبة المسيحيّة السوري الأوّل، وذلك في فندق إيبلا للمؤتمرات، دمشق - سورية.

‎نظّم مركز "هوب سنتر" هذا اللّقاء برعاية بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بالإشتراك مع مطرانيّة اللّاتين في سورية.

‎حضر الإفتتاح نيافة الأحبار الأجلّاء: مار أندراوس بحي، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحيّة، ومار تيموثاوس متّى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكيّة مار أفرام السرياني اللّاهوتيّة في معرة صيدنايا، ومار أوكين الخوري نعمت، السكرتير البطريركي. كما حضر مطارنة وكهنة من دمشق والمحافظات السورية كافّة ومن كلّ الكنائس المشاركة.

استهلّ قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني كلمته بالقول: "نجتمع اليوم في لقاء قادة الشبيبة، فصحيح كلّنا قادة ولكن كلّنا تلاميذ للربّ يسوع الّذي يدعونا لنكون فاعلين في حقله، ونخدم كنيسته ليس لذاتنا ولكن لمجده، والكنيسة منذ تأسسيها رسالتها خدمة الآخر وليس خدمة الذات".

وأكّد قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني أنّ هدف هذا اللّقاء ليس فقط أن تخطّط الشبيبة وتعبّر عن حاجاتها وآمالها، وإنّما أن تقدّم الحلول للمشاكل والآلام…

هذا الخبر نُشر على صفحة قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

قداسة البابا فرنسيس يوجّه رسالة فيديو إلى المشاركين

Next
Next

غبطة البابا ثيودروس الثاني يحتفل بعيد القدّيسة كاترينا في الإسكندريّة