غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يستقبل غبطة أخيه البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة

تجدون محموعة صور في آخر النصّ.

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس ٢٨ كانون الأوّل/ ديسمبر ٢٠٢٣، استقبل غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الكاثوليكيّة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف - بيروت.

خلال اللّقاء، قدّم غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان التهاني الأخويّة إلى غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان لمناسبة عيد الميلاد المجيد وقرب حلول العام الجديد، متمنّيًا له أعيادًا مباركة وسنة جديدة مفعَمة بالخير والبركة والصحّة والتوفيق الدائم في رعايته الكنيسة السريانيّة في هذه الأيّام العصيبة.

ومن جهّته، رحّب غبطة البطريرك يونان بغبطتة البطريرك ميناسيان، شاكرًا إيّاه على زيارته ومحبّته الأخويّة، مبادلًا إيّاه التهاني بالأعياد المجيدة، سائلًا اللّه أن يبارك خدمته الكنسيّة، ويديمه بالصحّة والعافية ويعضده من رعايته لكنيسته الشقيقة في هذه الظروف الصعبة.

ثمّ تناول غبطة البطريرك يونان وغبطة البطريرك ميناسيان شؤونًا كنسيّة مشتركة، وأمورًا تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وتوقّفا عند أبرز الأعمال والنشاطات المزمَع القيام بها في الفترة القادمة.

كما تطرّق صاحبا الغبطة بإسهاب إلى الأوضاع العامّة في لبنان الّذي يعاني أزمات غير مسبوقة وتكاد تكون شبه مستعصية، لا سيّما سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا، وكذلك الحرب الدائرة في الأراضي المقدّسة، وخاصّةً في غزّة، وارتداداتها على المناطق الحدوديّة في الجنوب اللّبناني، فضلًا عن الأوضاع في سوريا والعراق والمنطقة عمومًا…

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث يقيم الذكرى السنويّة لآباء أخويّة القبر المقدّس

Next
Next

غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا في عيد الميلاد المجيد