غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يفتتح الإجتماع النصف سنوي الدوري لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

تجدون ألبوم صور في أسفل النصّ.

كتبت دينا عادل - المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

إفتتح صباح يوم الثلاثاء ٢٨ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣، غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الإجتماع النصف سنوي الدوري للمجلس، وذلك في دار القدّيس إسطفانوس، بالمعادي، مصر.

شارك في الجلسة الإفتتاحيّة سيادة رئيس الأساقفة نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، كما يشارك في جلسات المجلس أصحاب النيافة والسيادة، مطارنة مختلف الإيبارشيّات الكاثوليكيّة بمصر، حيث يتناول الإجتماع بعض الموضوعات الرعويّة، والإداريّة، الخاصة بالكنيسة الكاثوليكيّة بمصر.

بدأ الاجتماع بالصلاة الإفتتاحيّة، بقيادة غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، الّذي أكّد في كلمته أهميّة التكوين المستمرّ، والتنشئة الكنسيّة، كما ألقى السفير البابوي بمصر كلمة، أشار فيها إلى ضرورة التنشئة الروحيّة، والإنسانيّة، لأنّها تنشئة مستدامة، بالإضافة إلى أهميّة عيش حياة الصلاة لجميع المقبلين على الدعوات.

الجدير بالذكر أنّ الإجتماع النصف سنوي الدوري لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، يقام في الفترة من الثامن والعشرين، وحتّى الثلاثين من الشهر الجاري.

تصوير فريق المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

هذا الخبر نُشر على صفحة المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يشارك في جلسة مسكونيّة لرؤساء الكنائس الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة والإنجيليّة

Next
Next

غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو في قدّاس الأحد الرابع لتقديس الكنيسة: إنّ اللّه في يسوع، ويسوع في اللّه