غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا في المملكة الأردنيّة الهاشميّة للمرّة الأولى بعد تنصيبه كاردينالًا

بعد زيارته الرعويّة الأولى ككاردينال إلى قبرص توجّه غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للّاتين، إلى الأردن، الّتي تستقبل غبطته لأوّل مرّة بعد تنصيبه كاردينالًا، حيث كان من المقرّر أن يكون يومي الخميس والجمعة 26 و27 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023 الإحتفال الرسمي لغبطته وترأّسه القدّاس الحبري الأوّل له في الأردن، إلّا أنّ الأوضاع السياسيّة الّتي تمرّ بها البلاد وخاصّة في فلسطين، ألغت جميع مظاهر هذه الإحتفالات الخارجيّة.  

اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 ولمدّة أسبوع، سيقضي غبطته الوقت في الأردن لمتابعة أمور الكنيسة فيها. بدأ لقاؤه مع كهنة البطريركيّة بالذبيحة الإلهيّة الّتي احتفل بها وإيّاهم في كنيسة العذراء الناصريّة – الصويفيّة، حيث كان في استقباله سيادة المطران جمال خضر، النائب البطريركي في الأردن، وسيادة المطران جوفاني دلتوزو، السفير البابوي في الأردن، والبطريرك فؤاد طوال وكهنة البطريركيّة اللّاتينيّة والرهبان والراهبات. وبعد القدّاس التقى غبطته مع الكهنة في جلسة حوار لمناقشة ومتابعة آخر التطوّرات الكنسيّة والسياسيّة، وخاصّة ما تمرّ بها البلاد وفي غزّة تحديدًا، وعن أهميّة إيجاد الحلول والطرق لمساعدة الرعايا في الأرض المقدّسة للنهوض ما بعد الحرب، مشدّدًا غبطته على ألّا نفقد الرجاء والأمل، وستبقى كلمتا السلام والمصالحة أساس عملنا وتعليمنا.  

كما وأشاد غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا بموقف الكنيسة في الأردن، حيث ألغت جميع أنواع الإحتفالات الظاهرية لمناسبة عيد الميلاد…

اضغط هنا للاطلاع على الصور كافّة.

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة اللّاتينيّة في القدس، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

كلمة غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان في عيد الإستقلال اللّبناني

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني في احتفاليّة دار الكتاب المقدّس: قلوبنا تتألّم من أجل الأرض الّتي أنجبت الأنبياء والرسل