بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة: قصف المركز الثقافي الأرثوذكسيّ يمثّل تجسيدًا لإصرار [إسرائيل] تدمير البنية التحتيّة المَدَنيّة بغزّة

أصدرت بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة بيان إدانة، صباح يوم الثلاثاء 31 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023، أكّدت فيه أنّ استهداف المركز الثقافي الأرثوذكسيّ في حي تل الهوى في غزّة بالقصف فجر اليوم من قبل الجيش الإسرائيلي، يمثّل تجسيدًا لإصرار [إسرائيل] غير المُبرّر على تدمير البنية التحتيّة المَدَنيّة ومراكز الخدمات الإجتماعيّة وملاجىء المدنيّين في القطاع المحاصر. وأضافت البطريركيّة أنّ هذه المراكز الإجتماعيّة والثقافيّة والرياضيّة قد أصبحت تقدّم خدمات إنسانيّة ضروريّة وتأوي المدنيّين من ضحايا القصف [الإسرائيلي] الّذي يستهدف الأحياء السَكَنيّة.

بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة عبّرت عن أنّ هذا الهجوم الّذي استهدف المركز الثقافي الأرثوذكسيّ ومرافق الخدمات التابعة له يمثّل استهدافًا مباشرًا وغير مُبرّر لأحد أعمدة الثقافة والخدمات الإجتماعيّة في غزّة.

ولفتت بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة بأنّ الجيش [الإسرائيلي] قد قام بقصف 19 دار عبادة، بين مسجد وكنيسة، في قطاع غزّة خلال الثلاثة أسابيع من الحرب المدمرة على قطاع غزّة، وأنّ هذا الإستهداف للمدنيّين، وبالأخصّ الأطفال، وتدمير البنية التحتيّة المدنيّة، ليس له أي مبرّر عقلاني ولا أساس إنساني ولا تتماشى مع أدنى القيم الأخلاقيّة.

وجدّدت بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس مطلبها الحاسم بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزّة، وتعهّدت بأن تواصل جهودها الدوليّة لتحقيق هذا المطلب في أقرب وقت ممكن.

هذا البيان نُشر على موقع بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة.

Previous
Previous

فيديو وصور يظهرون الدمار الهائل الّذي لحق بالمركز الثقافي الأرثوذكسيّ في غزّة بعد تعرّضه للقصف

Next
Next

الأبرشيّة اللّاتينيّة في القدس تتّحد مع قداسة البابا فرنسيس في يوم الصلاة والصوم