قداسة البابا فرنسيس سيلتقي بطاركة الشرق الكاثوليك أواخر الأسبوع الجاري

تجدون مجموعة صور في أسفل النصّ.

نشاط غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الرَّاعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة

روما، الأربعاء ٢٥ تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٣

لمناسبة مشاركة بطاركة الشرق الكاثوليك في السينودس المنعقد حاليًّا في الفاتيكان، أُعلن، يوم الأربعاء ٢٥ تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٣، عن لقاء خاصّ سیجمع قداسة البابا فرنسیس مع بطاركة الشرق الكاثولیك أواخر الأسبوع الحالي، للبحث في قضایا كنسیّة وفي شؤون بلدان الشرق الأوسط. وعقد، يوم الثلاثاء ٢٦ تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٣، لقاء في مجمع الكنائس الشرقیّة بدعوة من عمیده نیافة الكردینال كلاودیو غودجیروتي ضمّ أصحاب الغبطة مع المشاركین الشرقیّین في السینودس وذلك للبحث في المواضیع المتعلّقة بالكنائس الشرقیّة والتحدّیات الّتي تواجھھا.

وكان بطاركة الشرق الكاثولیك قد عقدوا اجتماعًا في المعھد الحبري الماروني في روما بمشاركة نیافة الكردینال ماریو غریك، أمین عام السینودس، الّذي أشار إلى أهميّة رسالة الكنائس الشرقيّة خاصّة لجهة تعاونها في بلدان الشرق الأوسط وتعزيزها للحوار مع المسلمين. كما نوّه بنموذج العيش المشترك بين المسيحيّين والمسلمين الّذين يبنون أوطانهم معًا ويحافظون عليها. وكان توافق خلال اللّقاء على الدور الأساسي للمسيحيّين في أوطانهم وهم يتميّزون بولائهم لها ويعملون على سلامها وإنمائها واستقرارها. وما يعنيهم في الأولويّات هو إحلال السلام في الشرق الأوسط ونموّ بلدانه على جميع المستويات من أجل ترقّي شعوبها.

وفي إطار اللّقاءات الّتي یعقدھا غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الرَّاعي إلى جانب مشاركته في أعمال السینودس، التقى غبطته عددًا من سفراء الدول لدى الكرسي الرسولي ولدى الدولة الإیطالیّة وبحث معھم في أوضاع لبنان والتحدّیات الّتي یواجھھا حالیًّا. كما التقى غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الرَّاعي رئیس أساقفة مرسيليا في فرنسا نیافة الكردینال جان-مارك افلین ورئیس أساقفة میلانو سيادة المطران ماريو دلبيني…

هذا الخبر نُشر على صفحة البطريركيّة الأنطاكيّة السريانيّة المارونيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

سلسلة "صلوات قصيرة من القدّاس" (١٥)… "نجاحًا للطلبة" في اجتماع الأربعاء لقداسة البابا تواضروس الثاني

Next
Next

رسالة من الجمعيّة العامة العادية السادسة عشر لسينودس الأساقفة الكاثوليك إلى شعب الله