في البيان الختامي لمجلس الكنائس الأسقفيّة جنوب الكرة الأرضيّة

أعضاء المجلس: متمسّكون بالعقيدة الأنجليكانيّة الكتابيّة الصحيحة

إختتم مجلس كنائس جنوب الكرة الأرضيّة اجتماعهم بحضور 13 رئيس أساقفة من أقاليم ودول مختلفة و10 من القادة من تحالفات أرثوذكسيّة عدّة من الكنيسة الأنجليكانيّة بالولايات المتّحدة وبريطانيا وأستراليا وذلك في كاتدرائيّة جميع القدّيسين الأسقفيّة بالزمالك، مصر.

أكّد أعضاء المجلس في البيان الصادر عن المؤتمر: سوف نعمل معًا من أجل التصدّي لانتشار التعليم الخاطئ وسنحافظ على الهويّة الأنجليكانيّة المحافظة والمتمثّلة في كنائس جنوب الكرة الأرضيّة، وسوف نتصدّى لأي تعاليم مخالفة لكلمة اللّه في مفهوم الزواج وأعلنوا تمسّكهم بالتعليم التقليدي للكنيسة الأسقفيّة في قرار مؤتمر لامبث 1.10 لعام 1998 وهو أنّ الزواج المسيحي هو ارتباط رجل واحد بإمراة واحدة طول الحياة.

وعبّر أعضاء شركة كنائس جنوب الكرة الأرضيّة عن أسفهم لما يحدث من حرب وإبادة جماعية في فلسطين، إذ أنّ اندلاع العنف الأخير وغير المسبوق، بما في ذلك تدمير المستشفى الاهلي الأنجليكاني في غزة، هو معاناة هائلة لكل من الأطفال والنساء وكل شعب غزة. وصلي اعضاد المؤتمر لرئيس الأساقفة إقليم القدس والشرق الأوسط حسام ناعوم ولكل الشعب الفلسطيني في غزة ودعي أعضاء المؤتمر إلى وقف إطلاق النار والحوار الجاد للعثور على سلام عادل.

وأشاد أعضاء شركة كنائس جنوب الكرة الأرضية بدور إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر على استضافتها لمكتب الكنائس الأنجليكانية بجنوب الكرة الارضية داخل المقر الرئيسي للكنيسة الأسقفية والذي تم افتتاحه خلال أيام المؤتمر بحضور رئيس الأساقفة جاستين بادي رئيس كنائس جنوب الكرة الأرضية، حيث أعلن الأعضاء عن رغبتهم للالتقاء سنويًا لتوطيد علاقتهم ببعضهم البعض خلال الفترة المقبلة.

كان قد بدأ مؤتمر الكنائس الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية بافتتاح أولى الجلسات بحضور: الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندريّة للكنيسة الأسقفيّة الأنجليكانيّة بمصر، والدكتور منير حنا رئيس الأساقفة الشرفي مدير مركز الإسلامي المسيحي للتفاهم والشراكة والشيخ الدكتور محمد أبو زيد الأمير نيابة عن فضيلة الشيخ الدكتور محمد الطيب شيخ الأزهر والأنبا إكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة نصر نيابة عن قداسة البابا تواضروس الثاني.

جدير بالذكر أن مؤتمر الكنائس الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية يضم العديد من دول والتي تتضمن: مصر، أوغندا، المملكة المتحدة، رواندا، الولايات المتحدة الأمريكية، تشيلي، المحيط الهندي، أستراليا، جنوب السودان، سنغافورة، ماليزيا، البرازيل، زامبيا، مالاوي، بوتسوانا، السودان، نيجيريا، باكستان، الكونجو، ميانمار.


هذا البيان نُشر على صفحة الكنيسة الأسقفيّة الأنجليكانيّة بمصر Anglican Diocese of Egypt على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

رسالة من الجمعيّة العامة العادية السادسة عشر لسينودس الأساقفة الكاثوليك إلى شعب الله

Next
Next

مقابلة مع غبطة البطريرك الكاردينال بيرباتيستا بيتسابالا بشأن التطوّرات الراهنة في الأرض المقدّسة، أجراها معه موقع فاتيكان نيوز