الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة تطلق مشروع "بنت الملك" بالتعاون مع وزارة التضامن

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، يوم الإثنين 26 سبتمبر/ أيلول 2022، احتفاليّة إطلاق مشروع "بنت الملك" الّذي تتبنّاه سكرتارية قداسة البابا للرعاية الإجتماعيّة وأسقفيّة الخدمات العامة والإجتماعيّة بالإشتراك مع وزارة التضامن وبنك ناصر الإجتماعي.
شهد الإحتفالية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريّين بالخارج، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصريّة، والسيّد هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري والسيّد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعي، وعدد من مسؤولي وزارة التضامن وبنك ناصر، وعدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة وحوالي ٩٠٠ من الفتيات المستفيدات من المشروع.

وأكّدت الدكتورة نيفين القباج في كلمتها أنّ فلسفة الجمهوريّة الجديدة ترتكز على توفير حياة وكرامة للمصريّين وحمايتهم من العوز والفقر، وقدّمت التحيّة للكنيسة المصريّة الّتي تعد أقدم وأعرق المؤسسات المصريّة.
ومن جهّته قال الدكتور شوقي علام في كلمته: نحيي الكنيسة المصريّة العزيزة على قلوبنا جميعًا والّتي تحمل تاريخًا طويلًا من العطاء الوطني المجيد.
بينما أشار السيّد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، خلال كلمته إلى مقولة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي "إنّ التاريخ سوف يذكر بكلّ التقدير والعرفان الدور الوطني للكنيسة المصريّة وقداسة البابا تواضروس".

وألقى الأب القمص بيشوي شارل سكرتير قداسة البابا للرعاية الإجتماعيّة كلمة شرح خلالها فكرة مشروع "بنت الملك"، كما ألقى نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفيّة الخدمات العامة والإجتماعيّة كلمة شكر خلالها قداسة البابا تواضروس الثاني الّذي تبنّى فكرة المشروع إلى أن أصبح لها وجود على أرض الواقع بل وانتشرت في العديد من إيبارشيّات الكرازة المرقسيّة.

واختتمت الكلمات بكلمة قداسة البابا تواضروس الثاني الّذي رحّب بالحضور معربًا عن تقديره لهم جميعًا، كما ثَمَّن قداسته فكرة مشروع "بنت الملك" وتناول ثلاثة معاني تلخّص فلسفة المشروع، هي أنّه:

مشروع خدمة: يشترك فيها البنك مع الكنيسة في خدمة الفئات الأولى بالرعاية، وهو ما يقدّم صورة عن رؤية الجمهوريّة الجديدة، وأضاف: "نحن بتنوّع أدوارنا يجب أن نخدم بعضنا البعض فلا غنى لأيٍ منّا عن الآخر"…

هذا الخبر نُشر على الموقع الرسمي للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة. لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث يحتفل بعيد رفع الصليب الكريم المحيّي في بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس الأورشليميّة

Next
Next

إنشاء إيبارشيّة القوصيّة (قُسقام) للأقباط الكاثوليك