وفد اللّجنة الأسقفيّة للتعليم المسيحيّ يلتقي بقداسة البابا فرنسيس في ختام المؤتمر الدوليّ الثالث للتعليم المسيحيّ

صفحة اللّجنة الأسقفيّة للتعليم المسيحي بالكنيسة الكاثوليكيّة بمصر على مواقع التواصل الإجتماعي

تحت عنوان "معلّم التعليم المسيحي، شاهد عن الحياة الجديدة في المسيح"، شاركت اللّجنة الأسقفيّة للتعليم المسيحيّ بالكنيسة الكاثوليكيّة في مصر، برئاسة نيافة الأنبا دانيال لطفي، في المؤتمر الدوليّ الثالث للتعليم المسيحيّ، والّذي أقيم لمدّة ثلاثة أيّام، في الفاتيكان.

مثّل وفد اللّجنة الأسقفيّة للتعليم المسيحيّ في المشاركة الأب فرنسيس وجدي، والدكتور هاني وليم، والسيّدة رشا شفيق. بدأ المؤتمر بالصّلاة الإفتتاحيّة، أعقبها محاضرة بعنوان "معلّم التعليم المسيحيّ، شاهد عن الحياة الجديدة في المسيح"، ألقاها غبطة الكاردينال رينو فيسيكيلا، عميد المجمع.

وأعطى المونسينيور أنطونيو بيتا محاضرة ثانية بعنوان "مدعوّون للحريّة"، فيما تحدّث المونسينيور مارك أوتول في لقائه حول "دعوة خادم التعليم المسيحيّ"، بالإضافة إلى محاضرة أخرى مع غبطة الكاردينال ماريو جريتش، الّذي تكلّم عن "الكرازة بالتعليم المسيحيّ بمنظور سينودسي".

واحتوى اليوم الثاني من مؤتمر التعليم المسيحي على صلاة القداس الإلهي على مذبح بازيليك القديس بطرس بروما، أعقبها محاضرة حول "الحرية الشخصية والوعي الكنسي"، ألقاها الدكتور روبرت شعيب، أستاذ اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية، بليون بفرنسا.

وأعطى الأب ماريو مارسيلو كويلو لقاء تكوينيًا بعنوان "الوصايا العشر والتطوبيات، التعليم المسيحي في خدمة تكوين الضمير"، بالإضافة إلى محاضرة أخرى تمحورت حول "مساهمة التعليم المسيحي في التجديد الكنسي والمجتمعي"، حيث ألقى هذه المحاضرة الأب خوسيه لويس.

تضمن اليوم الثاني أيضًا بعض ورش العمل، شملت موضوعات شتى مثل: التكوين المسيحي أمام تحديات أسئلة نهاية العالم، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

وبدأ اليوم الثالث من المؤتمر الدولي الثالث للتعليم المسيحي بالصلاة الافتتاحية، أعقبها محاضرة ألقتها الدكتورة دونا ألين، بعنوان "مرسلون فرحون رغم التحديات، التعليم المسيحي، والأخلاق والقداسة"…

هذا الخبر نُشر على صفحة المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

رسالة قداسة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالميّ السابع والثلاثين للشّباب

Next
Next

‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في حلقة حوار مفتوح ضمن اللّقاء العام الخامس للشّباب السّرياني في سوريا