‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بطقس تقديس كنيسة مار يعقوب السروجي في كاليفورنيا

مساء يوم السبت ٢٩ كانون الثّاني/ يناير ٢٠٢٢، إحتفل قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم، بطقس تقديس كنيسة مار يعقوب السروجي في كاليفورنيا.

‎وقد عاون قداستَه في تقديس الكنيسة نيافة المطارنة: مار إقليميس أوكين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، ومار ديوسقوروس بنيامين أطاش، النائب البطريركي في السويد، ومار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

وحضر أيضًا غبطة البطريرك يوسف عبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندريّة وأورشليم للروم الملكيّين الكاثوليك، وسيادة المطران مار برنابا يوسف حبش، مطران أبرشية سيدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركيّة للسريان الكاثوليك.

‎وفي موعظته، تحدّث قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني عن الكنيسة التي هي الإكليروس والمؤمنين الذين يشكّلون معًا جسد المسيح ويحتاجون إلى العمل معًا لتطوير الكنيسة وبنيانها. وأضاف أنّ العمل المتناغم بين المكرّسين والعلمانيّين هو ما يدفع الرعية إلى التطوّر والازدهار، مشيرًا إلى الصعوبات والتحديات التي يواجهها أبناء الكنيسة أثناء خدمتهم للرعية…

هذا الخبر نُشر على الصفحة الرسميّة لقداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

أسئلة اللّه للإنسان في الصّوم الكبير في كتاب جديد لقداسة البابا تواضروس الثاني

Next
Next

رسالة فيديو لمناسبة الذكرى التاسعة لإنتخاب غبطة البطريرك الكاردينال ساكو بطريركًا على الكنيسة الكلدانيّة في العراق والعالم