إحتفالات الشّبيبة المسيحيّة في الأردن بعيد يسوع الملك

في كلّ عام تحتفل الشّبيبة المسيحيّة في عيد يسوع الملك، باحتفالات عدّة تشمل مختلف الفئات العمريّة وتتوّج في احتفال رئيسي يتمّ من خلاله إعلان الشعار الجديد للشّبيبة ويتمّ أيضًا تجديد أو انضمام أعضاء جدد للأمانة العامة الّتي تسهر على متابعة أعمال الشّبيبة المسيحيّة كافّة في رعايا بطريركيّة القدس للّاتين.

موجز ملخّص لاحتفالات الشّبيبة في الأردن:

1. البراعم

٢٨ تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٢ في مركز سيدة السلام - طريق المطار، ترأّس المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال القداس الإلهي الاحتفال، وقدمت لجنة البراعم مشهد تمثيلي لرجل آلي يبحث عن شخصية تاريخية دينية يحب الأطفال. وبنهاية المشهد التمثيلي اكتشف البراعم أنْ هذه الشخصية هي شخصية يسوع الملك ونستطيع إيجاده في كل مكان بالكنيسة والبيت وعند التناول وحتى في اجتماعات الشبيبة.
تقرير: جانيت حنضل

تصوير: علاء الشوملي

2. شبيبة الإعدادي

الجمعة 4 تشرين الثاني 2022 في كلية تراسنطة - اللويبدة، بدأ الاحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه الأب وجدي سهاونة بمشاركة المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال والأب مارسيو كالايس، ومن خلال مشهد تمثيلي، ركّزت لجنة الإعدادي على صفات ابن الملك، واستكمل الفكرة الشماس عبدالله دبابنه بلقاء تمحور عن تساؤل " ماذا لو يسوع المسيح تجسد في عالم اليوم؟" وتم طرح بعض الأفكار والنقاط للعيش على مثال المسيح في عالم اليوم.
وبأجواء من المرح، تنافس مجموعة من أعضاء فرق الشبيبة بمسابقات وتحديات على المسرح وتلاها فقرة ألعاب تنافسية على مستوى فرق الشبيبات المشاركة في اللقاء واختتم اللقاء ببركة من المرشد الروحي.
تقرير: سارة الجمل

تصوير: ركان عماري وجيستينا دبابنه

3. شبيبة الثانوي

الجمعة ١١ تشرين الثاني 2022 في كلية تراسنطة - اللويبدة، بدأ الاحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه الأب سلام حداد بمشاركة المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال والأب وجدي سهاونة، وقدم مسؤول اللجنة الاجتماعية عارف سهاونة فقرة بعنوان مفاتيح السعادة الثلاث والتي تتكلم عن كيفية عيش الفرح في حياتنا.
وبأجواء من المرح، تنافس مجموعة من أعضاء فرق الشبيبة بمسابقات وتحديات على المسرح، واختتم اللقاء بفقرة من المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال لخّصت الأفكار التي تناولتها لجنة الثانوي خلال العام وأبرزها كيف تكون استثنائي…
تقرير: سالم الفار

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة اللّاتينيّة في القدس، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

البيان الختامي للإجتماع النصف السنوي لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني يلتقي العاملين في برامج أسقفيّة الخدمات