البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد تدعو إلى صيام ثلاثة أيّام من أجل السّلام في العراق والعالم لمناسبة عيد الميلاد

إعلام البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد

يدعو غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، المؤمنين الكلدان في كلّ مكان، إلى صيام لمدّة ثلاثة أيام 21، 22، 23 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022 من أجل السّلام في بلدنا والعالم.

عيد الميلاد ليس مجرّد الإحتفال بذكرى مرَّت قبل ألفي سنة، والإحتفال به فولكلوريًّا، إنّما الميلاد وعيٌّ وإيمان باستمرار حضور اللّه بيننا، حضورٌ أبديٌّ بمحبّة ورحمة، لذا يتوجّب علينا الإستعداد له بصوم يُعيدنا إلى بشرى الميلاد: "المجد للّه في العلى وعلى الأرض السّلام"، ويُعيننا على ترسيخ القيم الإنسانيّة والروحيّة.

لنفكر في هذا الصيام "الخاصّ" بمساعدة العائلات المتعفّفة في مُجمَّع مريم العذراء بالزيونة في بغداد، الّذين أُجبروا على تركه، ومُجمَّع البطريركيّة في الميكانيك، والعائلات المحتاجة إلى المساعدة في الأبرشيّات والخورنات.

صوم من خلال التركيز أكثر على الصّلاة والتوبة والإمتناع عن تناول اللّحوم والأسماك وشرب الكحول، وخصوصًا الإمتناع عن الرذائل: الكلام الباطل والغضب والحسد والكبرياء والجشع والبخل، وبالمقابل القيام بأعمال البِر والخير والإحسان.

البطريركية تقدّم بهذه المناسبة (ID 50,000,000) خمسين مليون دينار للمحتاجين في أبرشيّة بغداد، كذلك أخويّة المحبّة (الكاريتاس) تقدّم مشكورة 800 سلّة غذائيّة...

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

إطلاق مكتبان جديدان لكنيسة الأرض المقدّسة الكاثوليكيّة

Next
Next

غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا يزور مستشفى الكاريتاس بمناسبة الأعياد