‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يفتتح "مدرسة ملثو الدولية" في أربيل

صباح يوم السبت ١٠ كانون الأوّل/ ديسمبر ٢٠٢٢، افتتح قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم، "مدرسة ملثو الدوليّة"، في أربيل.

‎حضر الإفتتاح صاحب النيافة مار نيقوديموس داود شرف، مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان وتوابعها. شارك في الإفتتاح فخامة رئيسة هنغاريا السيّدة كاتلين نوفاك، ودولة رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان السيّد مسرور بارزاني، بالإضافة إلى قداسة مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة.

تحدّث نيافة المطران مار نيقوديموس داود شرف عن مختلف المراحل الّتي مرّ فيها البناء لتشييد هذا الصرح التعليمي العريق، ذاكرًا مع الشكر الدعم الدائم لحكومة إقليم كوردستان وحكومة هنغاريا. كما أشار إلى الظروف الصّعبة والأحداث الأليمة الّتي شهدتها المنطقة ممَّا أدّى إلى نزوح أبناء الكنيسة ووجوب إنشاء مدرسة لتقديم الخدمات التعليميّة لكلّ المنطقة، بالنوعيّة العالية والأساليب الحديثة.

وفي كلمته الإفتتاحية، أشار قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى أهميّة التعليم في الكنيسة السريانيّة الّتي تحفظ مكانة خاصّة للمعلّمين وتولّي اهتمامًا للمدارس إذ تعتبر التعليم رسالة مقدّسة لبناء الحضارة ونشر القيم في كلّ المجتمعات. وتحدّث عن بناء الإنسان الّذي يشتمل على قاعدة الأخلاق الجيّدة بالإضافة إلى العلم الّذي من خلاله يرتقي البشر وتتقدّم المجتمعات.

‎كما حضر أيضًا صاحبا النيافة: مار تيموثاوس موسى الشماني، مطران أبرشيّة دير مار متى، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها.

هذا الخبر نُشر على صفحة قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا يزور مستشفى الكاريتاس بمناسبة الأعياد

Next
Next

عظة غبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في أحد البيان ليوسف