غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يترأّس الإجتماع الدوري لكهنة أبرشيّة بغداد

إعلام البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد

ترأّس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، الإجتماع الدوري لكهنة أبرشيّة بغداد صباح يوم السبت 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 في الصرح البطريركي بالمنصور، العراق، بحضور سيادة المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي.

بدأ الإجتماع بالصّلاة ومناقشة الوضع العام ثمّ تطرّق غبطته إلى موعد رسامة الكهنة الجدد وهم الشمامسة (بشار وخوسيه وايدن) وذلك صباح يوم الأحد 18 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022 في كاتدرائيّة مار يوسف ببغداد مع تنقّلات بعض الكهنة حيث ستنقل خدمات الأب توماس تمو إلى كنيسة حافظة الزروع في منطقة البياع بينما الأب فراس كمال سيكون راعي لكنيسة الرسولين ومار يوحنا في منطقة الدورة.

بعد ذلك تحدّث غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو عن الإستعدادات لعيد الميلاد وتنظيم رتب توبة في الخورنات القريبة من بعضها وكذلك مساعدات العائلات المتعفّفة وترتيب مواعيد القداديس والإحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، والتهيئة إلى اللّقاء الثقافي لكهنة العراق في ربيع 2023 وكذلك لقاء الشبيبة على غرار العام الفائت. كما تمّ مناقشة إعداد كرّاس جديد لدورة المخطوبين مع ملاحظات الكهنة الرعويّة.

وفي ختام اللّقاء استمع غبطته إلى اراء الكهنة ومقترحاتهم ثمّ دعاهم الى إلغداء.

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يحتفل بقدّاس عيد القدّيس مار يعقوب السروجي في كابيلّا دير الراهبات الدومينيكيّات للقدّيسة كاترينا السيانيّة – روما

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني يشهد حفل تخرّج معهد المشورة في المعادي