غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يشارك في قدّاس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٧ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢، شارك غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الأنطاكي، في القدّاس الإلهي الّذي احتفل به صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشاره بطرس الرّاعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، على نيّة لبنان، لمناسبة أحد زيارة العذراء مريم لنسيبتها أليصابات، وذلك في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما.

عاون غبطتَه صاحبا السيادة المطرانان بولس مطر رئيس أساقفة بيروت للموارنة سابقًا، ويوحنّا رفيق الورشا المعتمَد البطريركي الماروني لدى الكرسي الرسولي، والخوري جوزف صفير.

حضر القدّاس عدد من أصحاب السيادة والآباء الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك.

كما حضر القداس عدد من سفراء الدول المعتمَدين لدى الكرسي الرسولي، وشخصيات وفعاليات، وجمع من المؤمنين.

وفي موعظته بعد الإنجيل المقدّس، تحدّث غبطة البطريرك الرّاعي عن حدث زيارة العذراء مريم إلى نسيبتها أليصابات بعد بشارة الملاك لها بالحبل بالربّ يسوع، مشيرًا إلى دعوة قداسة البابا فرنسيس إلى سينودس الأساقفة الروماني "من أجل كنيسة سينودسيّة: شركة ومشاركة ورسالة"، حيث سيعقد قداسته اجتماعات في اليومين المقبلين بخصوص المرحلة الإعداديّة الثانية على مستوى القارّات…

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يلتقي قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان

Next
Next

غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يحتفل بذكرى ميلاد القدّيسة جان أنتيد