غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان في قدّاس الشكر من روما

إنّ فتح دعوى تطويب الكاردينال أغاجانيان يحيي في داخلنا دعوة إلى بدء التكوين "كونوا قدّيسين" دعوة موجّهة لكلّ واحد منّا

لمناسبة فتح دعوى تطويب الكاردينال أغاجانيان ترأّس غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، قدّاس الشكر في كنيسة المعهد الحبري الأرمني في روما بحضور لفيف من السادة المطارنة والآباء الكهنة وجمهور من المؤمنين.

بعد تلاوة الإنجيل المقدّس ألقى غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان عظة جاء فيها:

"إلى أبناء وبنات الكنيسة الأرمنيّة عامةً والكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة خاصّةً أينما وجدوا في الوطن وفي المهجر، نعيش اليوم نعمة جديدة وهبها اللّه لنا وللكنيسة في لبنان، سوريا، أرمينيا والعالم من خلال فتح دعوى تطويب الكاردينال غريغوريوس بطرس الخامس عشر أغاجانيان، الّذي عاش إيمانه باللّه بفضيلة التواضع والتقوى والخدمة والعطاء اللّامحدود.

إنّ فتح دعوى تطويب الكاردينال أغاجانيان يحيي في داخلنا دعوة إلى بدء التكوين "كونوا قدّيسين" دعوة موجّهة لكلّ واحد منّا لكي يتجدّد ويعيش هذا الفرح من خلال إيمانه ومحبّته وخدمته للآخر.

إنّ لغة المحبّة هذه قد عاشها الكاردينال أغاجانيان بصمت وتواضع وشهادة، خدم الكنيسة ولبنان والمجتمع دون كلل، بذل ذاته من أجل الإنسان وعاش الألم معه ودافع عنه بمواقفه الوطنيّة والسياسيّة الّتي كرّست مفهوم المصالحة في لبنان وذلك مردّه إلى محبّته للبنان وإيمانه به.

لقد حقّق الكاردينال أغاجانيان معجزات كبيرة تؤهّله ليكون طوباويًّا ومن ثمّ قدّيسًا على مذبح الكنيسة، وسنبذل جهدًا بأن ينتهي مسار الدعوى خلال وقت قصير لكي يبصر التطويب النور لنعيش فرح العنصرة والعرس السماوي…

هذا الخبر نُشر على صفحة الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة ArmenianCatholic.org على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

كنيسة الصّعود في العراق تفتح أبوابها من جديد بعد إعادة تأهيلها

Next
Next

عظة غبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في الأحد السّابع بعد عيد الصّليب