قداسة البابا تواضروس الثاني يلتقي الوفد الكنسيّ القبطيّ المشارك في الجمعيّة العامة لمجلس الكنائس العالمي

إلتقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، يوم الأربعاء 28 أيلول/ سبتمبر في المقرّ البابوىّ بالقاهرة، مصر، وفد الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة الّذي شارك في اجتماع الجمعيّة العامة الحادية عشرة لمجلس الكنائس العالميّ WCC "بكارلسروَه" في ألمانيا فى الفترة من 31 آب/ أغسطس إلى 8 أيلول/ سبتمبر والّذى شارك فيه حوالي أربعة آلاف شخص من جميع أنحاء العالم وهو يعدّ التجمّع المسيحي الأكثر تنوّعًا في العالم.

واُنتُخِب نيافة الأنبا توماس ونيافة الأنبا أبراهام لعضويّة اللّجنة المركزيّة المكوّنة من مئة وخمسين عضوًا، وتعمل اللّجنة المركزيّة لمجلس الكنائس العالميّ كهيئة رئيسيّة لصنع القرار في مجلس الكنائس العالميّ.

كما اُنتُخِب نيافة الأنبا توماس لعضويّة اللّجنة التنفيذيّة لمجلس الكنائس العالميّ الّتي تضمّ عشرين عضوًا، وتعمل اللّجنة التنفيذيّة على تعيين موظفي البرامج، ومراقبة العمل الجاري، والإشراف على الميزانيّة الّتي تقرّها اللّجنة المركزيّة.

شارك في الوفد الكنسي القبطي أعضاء من الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة من أستراليا وإنغلترا وسويسرا، حضر بعضهم لقاء قداسة البابا تواضروس الثاني عبر تطبيق ZOOM.

هذا الخبر نُشر على الموقع الرسمي للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.

Previous
Previous

التجاوب مع عمل نعمة اللّه... غبطة الأنبا إبراهيم إسحق يترأّس احتفال النذور الدائمة لبعض الراهبات الفرنسيسكانيّات صغيرات القلب الأقدس

Next
Next

غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا يوقّع اتّفاقيّة إنشاء النيابة البطريركيّة اللّاتينيّة في نيقوسيا، قبرص