غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يستقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى

إستقبل غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، في المقرّ البطريركيّ في البلمند، لبنان، يوم الأربعاء ١٩ تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٢. وذلك على رأس وفد من الطائفة ضمّ: قاضي المذهب الشيخ غاندي مكارم، أمين سرّ المجلس المذهبي نزار البراضعي، رئيس لجنة التواصل والعلاقات العامة اللّواء الركن المتقاعد شوقي المصري، مدير مشيخة العقل الأستاذ ريان حسن، مسؤول العلاقات العامة في جامعة البلمند سوق الغرب د. سهيل مطر ، الشيخ زين الدين غنّام والمستشار الإعلامي لشيخ العقل الشيخ عامر زين الدين. وحضر اللّقاء أيضًا من البلمند الأسقف غريغوريوس (خوري) أسقف الامارات، الأسقف موسى (الخصي)، ورئيس دير سيّدة البلمند البطريركيّ الأرشمندريت رومانوس الحناة.

بداية رحّب غبطة البطريرك يوحنّا العاشر "بسماحة شيخ العقل والوفد المرافق، شاكرًا حضوره إلى البلمند، ومؤكّدًا أنّ "هذه التلّة البلمنديّة تطوّرت كثيرًا، أي دير سيّدة البلمند والثانويّة والجامعة ومعهد القدّيس يوحّنا الدمشقيّ اللّاهوتيّ"، معرّفًا عن كلّ منها "وتاريخها وتطوّرها عبر الزمن". كما تحدّث عن المستشفى الجامعي أي المجمع الطبّي التابع للجامعة والمتوقّع افتتاحه قريبًا، آملًا في "تعزير العلاقات والروابط التاريخيّة والقيم المشتركة، وفي زيارة منطقة الجبل في الوقت المناسب".

وبعد اللّقاء، صرّح سماحة الشيخ أبي المنى قائلًا: "تشرّفنا اليوم بزيارة صاحب الغبطة في البلمند برفقة إخواننا من مشيخة العقل والمجلس المذهبي، وكان لقاء ودّي تطرّقنا فيه إلى مواضيع تحمل عناوين التربية والمجتمع وعناوين روحيّة وإلى الدور الأخلاقيّ، وتؤكّد على دور القيادة الروحيّة، في احتضان أبنائنا ومجتمعنا، كما إلى الدور الوطنيّ لما نشعر فيه من تجاذبات. وكان لنا توجيه مشترك، للمسؤولين لاحترام الإستحقاقات الدستوريّة واحترام الوضع الإجتماعيّ الّذي لا بدّ من معالجته"…

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس على موقع فيسبوك. لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

اللّقاء الثالث عشر للآباء بطاركة الكنائس القبطيّة والسريانيّة والأرمنيّة (العائلة الأرثوذكسيّة الشرقيّة)

Next
Next

بدء اللّقاء الثالث عشر للآباء بطاركة الكنائس القبطيّة والسريانيّة والأرمنيّة (العائلة الأرثوذكسيّة الشرقيّة)