غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يزور مخيّم مريم العذراء للنازحين في زيونة ببغداد إهتمامًا بمحنتهم

إعلام البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد

كان قد زار غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، يرافقه معاونه سيادة المطران باسيليوس يلدو مساء الأربعاء 5 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، مجمّع مريم العذراء للنازحين في زيونة ببغداد على أثر أمر إخلائهم من قبل مديريّة استثمار بغداد إذ منح العقار للإستثمار.

شيّد هذا المجمّع على عقار يعود إلى الدولة لإيواء 120 عائلة نازحة من الموصل وبلدات سهل نينوى على إثر  اعتداء (داعش) في كرافانات ساهمت الحكومة بتشييدها. 

غبطة البطريرك الكاردينال ساكو مهتمّ بايجاد حلّ لمحنة هذه العائلات خصوصًا أنّ العام الدراسيّ بدأ والشتاء قادم، لذا قام غبطته يوم الجمعة 7 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 مع معاونه سيادة المطران يلدو بزيارة مجمّع الميكانيك التابع للبطريركيّة وكنيسة الكرادة والشالجية والشورجة حيث يمكن إيواء 15 عائلة من عائلات المجمّع الأكثر حاجة في شقق أمر غبطته بتنظيفها وتأهيلها.

كما قام غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو باجراء اتّصالات مع المسؤولين الحكوميّين من أجل تأجيل الإخلاء أقلّه لمدّة سنة أو إيجاد بديل مناسب لاستقبال هذه العائلات. وأدناه نداء غبطة البطريرك ساكو.

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة الكلدانيّة في بغداد، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

فيديو – غبطة البطريرك يوحنّا العاشر: كلّنا سَوا

Next
Next

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يترأس قدّاس تذكار مجزرة صدد