قداسة البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من حراسة الأرض المقدّسة في الذكرى المئويّة

لتأسيس مجلّة Terrasanta

قداسة البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من حراسة الأرض المقدّسة في الذكرى المئويّة لتأسيس مجلّة تيراسانتا (Vatican Media)

إستقبل قداسة البابا فرنسيس الاثنين 17 كانون الثّاني/ يناير في الفاتيكان وفدًا من حراسة الأرض المقدّسة في الذكرى المئويّة لتأسيس مجلّة Terrasanta يتقدّمهم حارس الأرض المقدّسة الأب فرنشيسكو باتون.

وجّه الحبر الأعظم لضيوفه خطابًا إستهلّه مرحّبًا بهم وقال لهم: إنّ الخدمة التي تقدّمونها اليوم هي إستمرار للحدس الّذي أرشد الحارس الأب فرديناندو ديوتاليفي قبل مائة عام، والّذي كتب في العدد الأول لهذه المجلّة أنّها تعمل من "أجل التعريف بالأرض المقدّسة، أرض اللّه، ومهد المسيحيّة، والأماكن المقدّسة الّتي نكرِّمها، والّتي تمَّ فيها فداء الجنس البشري". والتعريف بالأرض المقدسة يعني نقل ”الإنجيل الخامس“، أي البيئة التاريخية والجغرافية الّتي أُوحِي فيها بكلمة اللّه، وحيث تجسد يسوع الناصري، من أجلنا ومن أجل خلاصنا. ويعني أيضًا التعريف بالناس الّذين يعيشون هناك اليوم، بحياة المسيحيين من مختلف الكنائس والجماعات وأيضًا حياة اليهود والمسلمين، من أجل محاولة بناء مجتمع أخوي، في محيط معقّد وصعب كما هو محيط الشرق الأوسط.

هذا ثمّ قال قداسة البابا فرنسيس: إنّ التواصل يجب أن يساعد في بناء الجماعات، أو بعبارة أفضل، الجماعات الأخَوِية. أشجعكم على الحديث عن الأخُوّة الممكنة: الأخُوّة بين المسيحيين في الكنائس والجماعات الّتي ما زالت للأسف منفصلة، لكن الظاهر، في الأرض المقدسة، أنّها خطت بعض الخطوات نحو الوَحدة، كما أتيحت لي الفرصة أن أرى ذلك. والحديث عن الأخُوّة الممكنة بين جميع أبناء إبراهيم، اليهود والمسيحيين والمسلمين. والحديث عن الأخُوّة الكنسية الّتي تنفتح لاستقبال المهاجرين والمشردين والنازحين، كي تعود لهم الكرامة الّتي حُرِموا منها عندما اضطُرُّوا إلى مغادرة وطنهم بحثًا عن مستقبل لهم ولأبنائهم…

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلّي "الغطاس" في الإسكندريّة

Next
Next

ببثّ مباشر يختتم غبطة البطريرك الكاردينال ساكو أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين