غبطة البطريرك الرّاعي يزور مركز إيريدا لأصحاب الإحتياجات الخاصّة في نيقوسيا

نورسات/ قبرص

واصل غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي زيارته الرّعائيّة إلى جزيرة قبرص حيث زار بعد الإنتهاء من القدّاس الإحتفاليّ مع قداسة البابا فرنسيس مركز ايريدا لأصحاب الإحتياجات الخاصّة في نيقوسيا برفقة سيادة المطارنة بولس الصّيّاح، يوسف سويف، بولس روحانا، أمين سرّ البطريركيّة المارونيّة الأب هادي ضو، مدير المركز الكاثوليكيّ للإعلام الأب عبدو أبو كسم، آباء كهنة، مدير دائرة الإعلام في البطريركيّة المحامي وليد غياض، المهندس طوني منعم عضو المجلس التّنفيذيّ وممثّل الرّابطة المارونيّة إلى جانب وفد من أعضاء رابطة قنّوبين للرّسالة والتّراث.

كانت في إستقباله المسؤولة عن إدارة المركز ومؤسّستها ماري كاتشولوديس والقائمين عليه.

بداية، ألقت مديرة المركز ماري كاتشولوديس كلمة رحّبت فيها بغبطة البطريرك الرّاعي والوفد المرافق، وأثنت على زيارته التي تحمل دلالات ومعاني إنسانيّة كبيرة لاسيّما أنّ زيارته قد تزامنت مع اليوم العالميّ للإعاقة. وقدّمت عرضًا تفصيليًّا عن تأسيس المركز والمراحل التي مرّ بها وكيفيّة عمله.

بدوره، أثنى غبطة البطريرك الرّاعي على العمل الإنسانيّ التي تقوم به إدارة المدرسة حاثًّا الجميع على الاهتمام بالأخ المعوّق "لأنّه إنسان ولديه مشاعر توجب علينا احترامها وصون ٱلامه وأوجاعه، لذلك أردت أن تتزامن زيارتي إلى هذا المركز مباشرة بعد الانتهاء من القدّاس الاحتفاليّ مع البابا فرنسيس لأنّها تعتبر  تكملة للقدّاس الذي يحثّنا على احترام الآخر والوقوف إلى جانبه."

بعد ذلك، بارك غبطة البطريرك الرّاعي المركز وأقسامه والأخوة ذوي الاحتياجات الخاصّة الذي انشدوا باقة من التّرانيم الميلاديّة وسط أجواء من الفرح والرّجاء.

هذا الخبر نُشر على موقع نورسات.

Previous
Previous

قداسة البابا فرنسيس في لقاء الكنيسة الأرثوذكسيّة في اليونان: أتيت حاجًا لتجديد الشّركة الرسوليّة وتغذية المحبّة الأخويّة

Next
Next

قداسة البابا فرنسيس يزور كنيسة الصّليب المقدّس في نيقوسيا ويقوم بصلاة مسكونيّة مع المهاجرين