الإعلان عن برنامج زيارة قداسة البابا فرنسيس الرسوليّة إلى قبرص واليونان

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

البابا فرنسيس في جزيرة لسبوس، اليونان، ١٦ نيسان/ أبريل ٢٠١٦

سيقوم قداسة البابا فرنسيس بزيارة رسوليّة إلى قبرص واليونان وذلك من ٢ حتّى ٦ كانون الأوّل/ ديسمبر القادم. وقد نشرت دار الصحافة التابعة للكرسيّ الرسوليّ برنامج هذه الزيارة.

نشرت دار الصحافة التابعة للكرسيّ الرسوليّ برنامج الزيارة الرسولية التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس إلى قبرص واليونان من ٢ حتى ٦ كانون الأوّل/ ديسمبر. سيغادر الأب الأقدس روما قبل ظهر الخميس ٢ كانون الأوّل/ ديسمبر متوجها إلى لارنكا، وسيلتقي عقب الاستقبال الرسمي في مطار لارنكا الدولي الكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة ومعلمي التعليم المسيحي والحركات الكنسية في قبرص وذلك في كاتدرائية سيدة النعمة للكنيسة المارونية في نيقوسيا. ستنظَّم بعد ذلك مراسم الترحيب بالأب الأقدس في قصر رئاسة الجمهورية حيث سيزور البابا رئيس جمهورية قبرص ثم يلتقي السلطات وممثلي المجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.

أما اليوم الثاني من زيارة قبرص الجمعة ٣ كانون الأوّل/ ديسمبر فسيبدأ بزيارة قداسة البابا صاحب الغبطة خريسوستوموس الثاني رئيس أساقفة قبرص للكنيسة الأرثوذكسية ليلي ذلك لقاء مع المجمع المقدس في كاتدرائية نيقوسيا الأرثوذكسية. سيترأس الأب الأقدس بعد ذلك في العاشرة صباحا القداس الإلهي في استاد GSP في نيقوسيا. وفي الرابعة من بعد الظهر ستكون هناك صلاة مسكونية مع المهاجرين في رعية القلب الأقدس في نيقوسيا.

وفي صباح السبت ٤ كانون الأوّل/ ديسمبر سيتوجه قداسة البابا فرنسيس من نيقوسيا إلى لارنكا حيث سيغادر قبرص متوجها إلى أثينا، ويُفترض وصوله العاصمة اليونانية في الحادية عشرة حيث الاستقبال الرسمي الذي يليه الترحيب بالأب الأقدس في قصر الرئاسة، وهنا سيلتقي البابا الرئيس اليوناني ثم رئيس الوزراء وبعد ذلك السلطات وممثلي المجتمع المدني والسلك الدبلوماسي. وفي الرابعة من بعد الظهر سيزور قداسة البابا صاحب الغبطة إيرونيموس الثاني رئيس أساقفة أثينا واليونان للكنيسة الأرثوذكسية. سيلتقي قداسة البابا فرنسيس بعد ذلك الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكيين ومعلمي التعليم المسيحي في كاتدرائية القديس ديونيسيوس في أثينا ليلي ذلك لقاء خاص مع أعضاء الرهبنة اليسوعية في مقر السفارة البابوية …

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة بطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق يترأّس قدّاس عيد القدّيس لاون الكبير شفيع الكليّة الإكليريكيّة بالمعادي

Next
Next

عظة غبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في أحد بشارة زكريّا - اليوم العالميّ الخامس للفقراء