١ – ٦ آب/ أغسطس ٢٠٢٣: الإحتفال باليوم العالميّ للشّباب في لشبونة، البرتغال

JMJ Lisboa 2023-.PNG

سيتمّ الإحتفال من الأوّل وحتّى السّادس من آب/ أغسطس ٢٠٢٣ باليوم العالميّ للشّباب المرتقب في لشبونة في البرتغال حول موضوع "قَامَت مَريمُ فمَضَت مُسرِعَة" (لوقا ١، ٣٩)، كما جاء في بيان صحفيّ نشرته اللّجنة المنظّمة.

صدر بيان صحفيّ هذا الاثنين الرّابع من تشرين الأوّل/ أكتوبر، في عيد القدّيس فرنسيس الأسّيزيّ، تمّ فيه إعلان تاريخ الإحتفال باليوم العالميّ للشّباب في لشبونة، وذلك من الأوّل وحتّى السّادس من شهر آب/ أغسطس ٢٠٢٣. وأشار البيان إلى أن فرق العمل في اللجنة المنظمة المحلية، الهيئة التنفيذية لإعداد وتنظيم اليوم العالميّ للشّباب المرتقب في لشبونة، تعدّ أكثر من أربعمائة متطوّع، غالبيّتهم من البرتغال. وفي كلّ أبرشية من أبرشيات البرتغال الإحدى والعشرين، هناك أيضا لجان منظمة أبرشية، مسؤولة عن تعزيز مسيرة الاستعداد لليوم العالمي للشباب.

هذا وكان قد تم إطلاق الشعار الرسمي لليوم العالمي القادم للشباب في تشرين الأوّل/ أكتوبر عام ٢٠٢٠، وتسليم رمزَي هذا اليوم العالمي في الثاني والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٠ خلال القداس الإلهي الذي ترأسه قداسة البابا فرنسيس في بازيليك القديس بطرس، في عيد المسيح الملك. وتم الإعلان أيضا في كانون الثاني/ يناير عام ٢٠٢١ عن النشيد الرسميّ لليوم العالميّ للشّباب المرتقب في لشبونة.

أسّس قداسة البابا يوحنا بولس الثاني اليوم العالميّ للشّباب في العام ١٩٨٥، وتم الاحتفال به لأول مرة عام ١٩٨٦ وذلك في روما، ومن ثم استضافت هذا الحدث المدن التالية: بوينوس آيرس (١٩٨٧)، سانتياغو دي كومبوستيلا (١٩٨٩) …

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

الأسقف أفرام معلولي متروبوليتًا على حلب والإسكندرون وتوابعهما

Next
Next

لقاء تحضيريّ للإعداد لإحتفالات مرور ألفَي سنة على القيامة