قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يضع حجر الأساس للمدرسة السّوريّة المجريّة الخاصّة في دمشق

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

مساء يوم الاثنين 18 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2021، قام قداسة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بوضع حجر الأساس للمدرسة السّوريّة المجريّة الخاصّة في دمشق، سوريا، حيث أقام الصلاة الخاصة بوضع حجر الأساس.

‎شارك في هذا الحفل معالي وزير التربية السيد دارم الطباع، وسيادة أمين فرع حزب البعث في دمشق الرفيق حسام السمّان، والقائم بأعمال السفارة الهنغارية في دمشق سعادة السفير بيتر تشولاك.‎حضر أيضاً أصحاب النيافة المطارنة: مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتربية المسيحية، ومار بطرس قسيس، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي في أبرشية حلب، ومار كيرلس بابي، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

خلال هذا الحدث، ألقى قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني كلمة شدّد فيها على رسالة الكنيسة في تربية الأجيال وتنشئتهم وتهذيبهم عبر المؤسسات التعليمية. وأشار إلى أنّ الأديرة والكنائس لطالما كانت جامعات ومدارس. ونوّه إلى أنّ السريان معروفون بتشييد المدارس إلى جانب الكنائس إذ أنّ الكنيسة تشعر دائماً بهذا الواجب المهمّ لبناء أجيال متعلّمة ومثقّفة. وأضاف أنّ هذا المشروع هو لخدمة كلّ أبناء المنطقة. كما أكّد أنّ مستقبل سورية يكمن في تكاتف أبنائها. ويزيد الاندفاع لتحقيق هذا المشروع التربوي والمزيد من المشاريع من خلال الدعم الذي نحصل عليه. وشكر قداسته الحكومة الهنغارية ومنظمة Hungary Helps لدعمها لهذا المشروع.

هذا الخبر نُشر على الصفحة الرسميّة لقداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني على موقع فيسبوك. لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

نداء الى العراقيين الأحبّة من غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو

Next
Next

إفتتاح مركز الكرمة للتوجيه الوظيفيّ بالأسكندريّة