مسرحية "الدعوة خاصة" ضمن فعالية نور من حلب

والأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس مكرما من قبل سيادة المطران أفرام معلولي

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

حلب، ٤ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤

من أنطاكية الرسولية التي شهدت وتشهد للمسيح يسوع، وفي لوحة مسرحية درامية ملؤها عبق الإيمان ورجاء المستقبل، وضمن فعالية أسبوع "نور من حلب" وبرعاية وحضور راعي أبرشية حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس سيادة المتروبوليت أفرام معلولي، أقامت فرقة النبي الياس المسرحي في الشبيبة الأرثوذكسية، مسرحية تطرح تساؤلات عن جوهر الحقيقة الواحدة وتصور الصراع بين المنطق والجنون وتجيب عن عدة أسئلة تهم الإنسان وسط العالم الافتراضي والذكاء الاصطناعي الذي دخل في هواجس العائلات والمجتمع. من أبرز التساؤلات: ماذا تعني لنا الدعوة العامة التي هي دعوة القداسة؟ كيف نعيشها؟ وما أبرز التحديات التي تعترضها؟

هذه التساؤلات وجدت أجوبتها في أهم مسرحية درامية ألهبت قلوب الحاضرين بإخراج جريء وواضح بقلم الأخ حسام عبدالله وبأداء عشرات الممثلين والممثلات من فريق النبي الياس المسرحي.

أقيمت المسرحية على خشبة مسرح كاتدرائية النبي الياس وهي مقتبسة من حياة القديسين الدمشقيين الشهيدين في الكهنة نقولا خشة وابنه حبيب، والتي انتهت بالاستشهاد.

حضر المسرحية إلى جانب سيادة المطران أفرام معلولي، لفيف من الآباء الكهنة وعدد من الأبناء في الفعاليات الحزبية والرسمية والاجتماعية والتربوية، بالإضافة لأعضاء هيئات ومؤسسات كنسية وجمهور كبير من المؤمنين.

في الختام، كانت للمطران أفرام معلولي كلمة شكر فيها القيمين على هذه المسرحية منوهاً بأداء الأدوار بطريقة محترفة، ومتمنياً لهم المزيد من النجاح والعطاء الدائم.

هذا، وقد قدم المطران أفرام معلولي دروعا تقديرية إلى كل من الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس، ومديرة مكتب المجلس في حلب الآنسة لميس مخول، المخرج حسام عبدالله، والسيد رامي قصقص والآنسة ديانا يازجي من مؤسسة tearfund تقديرا لعطاءاتهم في سبيل الكنيسة.

Previous
Previous

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يزور مكتب المجلس في حلب ويثني على ادائه

Next
Next

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يلتقي مفتي حلب الدكتور محمود عكام